أخبار عاجلة
من هو قناص صنعاء الليلي مرعب الحوثيين؟ -

الجيش يشن هجوماً واسعاً على مواقع الانقلابيين في نهم - صحف نت

الجيش يشن هجوماً واسعاً على مواقع الانقلابيين في نهم - صحف نت
الجيش يشن هجوماً واسعاً على مواقع الانقلابيين في نهم - صحف نت

السبت 2 ديسمبر 2017 01:15 صباحاً

- : «الخليج»

أعلن مصدر رسمي في قيادة قوات عن تشغيل مطار الغيظة في محافظة لاستقبال المساعدات الإنسانية، وذلك بالتنسيق مع الحكومة الشرعية في وأفاد المصدر بوصول أولى طائرات القوات الجوية الملكية امس محملة بخمسة آلاف سلة غذائية مقدمة من مركز للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وأكد أن قوات التحالف قامت بتسخير الامكانات كافة للإسهام في إيصال المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى مستحقيها بالداخل.
من ناحية أخرى، خاضت قوات الجيش اليمني، أمس الجمعة، معارك ضارية ضد الميليشيا الانقلابية في مديرية ، استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، فيما كبدت قوات الشرعية الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في ريف الغربي، وصرواح في .
وقالت مصادر ميدانية إن قوات شنت هجوماً واسعاً على مواقع عديدة تتمركز فيها الميليشيا الانقلابية. وتمكنت وحدات الجيش من تدمير ثلاثة أطقم قتالية و4 عيارات مدفعية علاوة على مصرع عدد من العناصر الانقلابية وإصابة آخرين. وترافق تقدمات الجيش الوطني في نهم فرق هندسية متخصصة في نزع الألغام التي زرعتها الميليشيا في العديد من المواقع بنهم في حقول واسعة تحوي الآلاف منها لإعاقة تقدم قوات الجيش. وأفادت المصادر بأن الميليشيا قامت بتفجير عدد من العبّارات غربي منطقة بران بمديرية نهم خوفاً من تقدم الجيش الوطني.
وتواصلت المعارك في جبهات عديدة بريف مدينة تعز الغربي؛ حيث تكبدت الميليشيا خلالها مقتل قائدين ميدانيين وآخرين من عناصرها. وقالت المصادر إن جبهة مقبنة شهدت معارك عنيفة بين قوات الجيش والميليشيا عقب محاولة تسلل للأخيرة. وتركزت المعارك وفقاً للمصادر في محيط منطقة البركنة وعبدلة، وتمكنت خلالها قوات الجيش من التصدي للميليشيا وأجبرتها على الفرار بعد ما تكبدت عدداً من القتلى والجرحى.
بالتزامن استهدف الجيش بنيران كثيفة تجمعات للميليشيا في منطقة حفاش ووادي الجسر والاخلود، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين. كما استهدفت وحدات المدفعية تجمعاً للعناصر الانقلابية في سوق الأحد بمقبنة سقط خلاله عدد من القتلى والجرحى.
في السياق لقي القائدان الميدانيان في صفوف الميليشيا ويدعوان «ابو جبريل» و «فريد» مصرعهما بنيران قوات الجيش الوطني في جبهة الضباب غربي تعز، وفق ما كشفه مصدر عسكري. وقصفت مدفعية الجيش الوطني تعزيزات وطقماً قتالياً للميليشيا في منطقة الروض ودمرته وقتل وأصيب كل من كان على متنه.كما لقي قيادي ميداني في الميليشيا الانقلابية مصرعه إلى جانب آخرين خلال المواجهات التي شهدتها صرواح غربي محافظة مأرب. وأكدت المصادر أن القيادي الميداني ويدعى حسن زيد محمد عبدالقادر شرف الدين المكنى «أبو عدي» لقي مصرعه أثناء محاولته التسلل إلى جانب آخرين باتجاه مواقع الجيش الوطني بهيلان.
وتمكنت قوات الجيش من إفشال محاولة تسلل لعناصر الميليشيا الانقلابية بجهة هيلان، وأجبروا المتسللين على الفرار.
من جهتها شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت مواقع وتحصينات الميليشيا الانقلابية في وادي حباب والحماجر بصرواح.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجيش يشن هجوماً واسعاً على مواقع الانقلابيين في نهم - صحف نت) من موقع (الخليج)"

السابق أسورة إلكترونية لمرتادي شاطئ عجمان قريباً - صحف نت
التالى نيشروان برزاني يصل إلى إسطنبول - صحف نت