أخبار عاجلة
لغز من دون تفسير في الغواصة المفقودة - صحف نت -
وزير إسرائيلي يكشف عن اتصالات سرية بالسعودية -
اليوم / رفع 921 هيكلا وسيارة تالفة في تبوك - صحف.نت -
اليوم / 30 ألف مولود في مستشفيات الشرقية - صحف.نت -

روسيا تطلق صواريخ «كروز» على أهداف لـ «داعش» في دير الزور - صحف نت

روسيا تطلق صواريخ «كروز» على أهداف لـ «داعش» في دير الزور - صحف نت
روسيا تطلق صواريخ «كروز» على أهداف لـ «داعش» في دير الزور - صحف نت

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:47 صباحاً

- أطلقت غواصة روسية، أمس، عدة صواريخ كاليبر (كروز) على مواقع لتنظيم «داعش» في دير الزور، بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع الروسية، فيما سقط 10 قتلى، على الأقل، بينهم ستة أطفال عند مدخل مدرستهم جراء قصف لقوات النظام السوري على بلدة جسرين وعدد من المناطق في الغوطة الشرقية المحاصرة، في وقت طال القصف مناطق عدة في الغوطة الشرقية، موقعاً المزيد من القتلى والجرحى في منطقة تشهد تكثيفاً للقصف من قوات النظام منذ أسبوع على رغم كونها إحدى مناطق خفض التوتر التي تم الاتفاق عليها برعاية إيران وروسيا وتركيا.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها، إن غواصة روسية أطلقت، أمس، صواريخ كروز على أهداف لتنظيم «داعش» في محافظة دير الزور. وأوضحت أن الغواصة فيليكي نوفوجورود أطلقت ثلاثة صواريخ من طراز كاليبر من شرقي البحر المتوسط.
ومن ناحية ثانية، قال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن، «سقطت قذيفة أطلقتها قوات النظام أمام مدخل مدرسة في مدينة جسرين، أثناء انصراف الطلاب منها، موقعة سبعة قتلى بينهم ستة أطفال من التلاميذ». وشوهدت أمام مدخل المدرسة بقعاً من الدماء على الأرض، وأطفالاً عادوا لتفقد ما حصل. وقال أحدهم، «كنت قد خرجت من المدرسة وبصدد الانعطاف إلى الزقاق حين سقطت (القذيفة). هناك من مات ومن أصيب ومن أخذوه إلى المركز الطبي». وأكد طبيب في مستشفى نقل إليه المصابون في جسرين حصيلة القتلى، مرجحاً ارتفاعها لوجود 25 إصابة «غالبيتها متوسطة وخطيرة». وتوزع الأطفال المصابون ومعظمهم في سن صغيرة على أسرة المستشفى، أحدهم أصيب في رجليه وثان في رأسه وثالث ملأت الشظايا وجهه. وجلس آخرون بهدوء كما لو أنهم في حالة صدمة فيما لم يتوقف طفل عن الصراخ من شدة ألمه.
وإضافة إلى جسرين، استهدفت قوات النظام، أمس، بلدة مسرابا بالقذائف، ما تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفلة، بحسب المرصد. وتظهر مقاطع فيديو من مسرابا، مسعفين وشباناً يعملون على نقل جثتين موضوعتين داخل أكياس بيضاء بلاستيكية، تعودان لوالد وابنه من داخل قاعة توجد فيها طاولات حديدية على شكل أسرّة. وكتب على كيس إحدى الجثتين اسم القتيل وتاريخ مقتله. وفي الخلفية، كان قريب لهما يقول بانفعال «لينتقم الله من كل ظالم».
في مدينة حرستا المجاورة، وثق المرصد أيضاً إصابة عشرة أشخاص بجروح، أمس، بينهم خمسة أطفال، في قذائف لقوات النظام سقطت في محيط مدرسة. وتأتي حصيلة أمس بعد يومين من مقتل 11 مدنياً بينهم صحفي معارض، في قصف استهدف مدينتي حمورية وسقبا في الغوطة الشرقية.
وتزامن القصف، أمس، مع انعقاد اليوم الثاني من جولة المحادثات السابعة التي تستضيفها أستانة بين ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة. وتركز هذه الجولة بشكل خاص على مسائل عسكرية وتقنية إضافة إلى الوضع الإنساني. (وكالات)

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (روسيا تطلق صواريخ «كروز» على أهداف لـ «داعش» في دير الزور - صحف نت) من موقع (الخليج)"

السابق التعليم الذكي.. ضرورة يفرضها الطريق إلى المستقبل - صحف نت
التالى الشيخة جواهر: أدعوكم وأنفسنا لمساندة مرضى السرطان - صحف نت