أخبار عاجلة

الجزيرة / كاليفورنيا تخطط لفرض ضريبة على رحلات الفضاء - صحف.نت

الجزيرة / كاليفورنيا تخطط لفرض ضريبة على رحلات الفضاء - صحف.نت
الجزيرة / كاليفورنيا تخطط لفرض ضريبة على رحلات الفضاء - صحف.نت

- الاثنين 8 مايو 2017 05:40 مساءً

رغم أن رحلات الفضاء البشرية التجارية ما زالت تحتاج عاما أو أكثر لتصبح واقعا، فإن ولاية كاليفورنيا الأميركية تستعد لذلك، حيث أعلنت هذا الأسبوع عن مقترح لتعديل قانون الضريبة حتى يشمل السفر إلى الفضاء.

وعلى غرار القوانين الضريبية التي تحكم أنواع النقل الأخرى مثل السفر بالطائرات أو السفن أو القطارات، فإن مجلس ضرائب كاليفورنيا يخطط لتحميل المسافرين إلى الفضاء ضريبة بحسب الأميال التي يقطعونها.

وحتى الآن، فإن رحلات الفضاء السياحية في كاليفورنيا وغيرها من الأماكن لا تزال حلما؛ فشركة فيرجن غلاكتيك قالت إنها تأمل في تسيير أول رحلاتها السياحية إلى الفضاء العام المقبل، لكن عندما تكون الشركة جاهزة للطيران فإن كاليفورنيا ستكون متأهبة لاقتطاع حصتها من العائدات.

وفي وثيقة "البيان الأولي للأسباب"، قال مجلس ضريبة الولاية إن كاليفورنيا "افتخرت دائما بأنها في الطليعة التكنولوجية"، وإن القرار المقترح "سيوفر دليلا ملموسا على أن الولاية تنخرط بنشاط مع الصناعة لمعالجة الصناعات الناشئة".

ولا ينطبق قانون الضريبة المقترح على الشركات المتخصصة في نقل المسافرين إلى الفضاء فقط، وإنما ينطبق على كافة شركات نقل الفضاء بما في ذلك شحن البضائع، كما أن الضريبة ستطبق على أي شركة تخطط لإطلاق مركبة فضاء من الولاية، سواء كان مقرها كاليفورنيا أم لا. وفي المقابل فإن الشركات الكاليفورنية التي تطلق مركباتها إلى الفضاء من خارج الولاية ستستثنى من ضريبة الميل الفضائي.

ورغم أن كاليفورنيا هي أول ولاية تدرس إضافة رحلات الفضاء التجارية إلى قانونها الضريبي، فإن الولايات الأميركية الأخرى ستتبعها قريبا، وفقا لمقال في صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / كاليفورنيا تخطط لفرض ضريبة على رحلات الفضاء - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق الجزيرة / دراسة: القمح متنوع جينيا أكثر من البشر - صحف.نت
التالى الجزيرة / فيسبوك تحذر من الأخبار الكاذبة قبيل الانتخابات البريطانية - صحف.نت