أخبار عاجلة

الجزيرة / سامسونغ تدخل سباق السيارات ذاتية القيادة - صحف.نت

الجزيرة / سامسونغ تدخل سباق السيارات ذاتية القيادة - صحف.نت
الجزيرة / سامسونغ تدخل سباق السيارات ذاتية القيادة - صحف.نت

- الخميس 4 مايو 2017 01:29 مساءً

من المقرر أن تبدأ شركة سامسونغ رسميا أولى تجاربها لاختبار تقنيات المركبات ذاتية القيادة في كوريا الجنوبية على الطرق العامة بالاستعانة بسيارة من تصنيع شركة هيونداي، وذلك بعدما حصلت على إذن من السلطات التنظيمية في البلاد بهذا الشأن، لتعلن بذلك دخول سباق السيارات ذاتية القيادة.

وأوضح المتحدث باسم سامسونغ أن الشركة مهتمة فقط ببناء الخوارزميات اللازمة وأجهزة النقل الذاتي وليس المركبة نفسها.

وتستند جهود الشركة على صفقة استحواذها بقيمة ثمانية مليارات دولار على شركة هارمان للتكنولوجيا السمعية والترفيهية للسيارات، التي تم الإعلان عنها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وأغلقت في مارس/آذار، حيث جلبت الصفقة فريقا مكونا من نحو ثمانية آلاف مهندس برمجيات من المتوقع أن يسهموا في تطوير التقنية ذاتية القيادة لسامسونغ.

وتعد شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية أحدث شركة تدخل سباق تطوير وتوفير إمكانيات القيادة الذاتية للسيارات جنبا إلى جنب مع العديد من الأسماء الأخرى مثل "وايمو" التابعة لغوغل وتسلا وآبل وفورد وبي إم دبليو، كما ينبغي عليها منافسة شركة نوتونومي التي أطلقت العام الماضي سيارات أجرة ذاتية القيادة في سنغافورة، وتتشارك الآن مع شركة بيجو لاختبار سيارات دفع رباعي دون سائق.

وتعد سامسونغ الجهة العشرين التي تحصل على إذن لاختبار المركبات ذاتية القيادة على الطرق بكوريا، ولا تتوفر الكثير من المعلومات حول خططها، لكن يبدو أنها تسير على خطى آبل التي أُضيفت مؤخرا إلى القائمة المعتمدة لولاية كاليفورنيا لاختبار المركبات ذاتية القيادة.

وتستعمل غالبا شركتا آبل وغوغل وغيرهما من شركات التقنية سيارات دفع رباعي معدلة من ليكزس من أجل اختبار أنظمة التحكم الذاتي، في حين تعاونت سامسونغ مع مواطنتها هيونداي حيث ستضيف الشركة أجهزة استشعار متقدمة وأنظمة التعلم الآلي إلى السيارة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / سامسونغ تدخل سباق السيارات ذاتية القيادة - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"