أخبار عاجلة
غارت مكثفة ومعارك متواصلة شرق العاصمة صنعاء -
حسابات السياسة السعودية - صحف نت -

الجزيرة / مايكروسوفت تتوجه لقطاع التعليم بـ "ويندوز 10 أس" - صحف.نت

الجزيرة / مايكروسوفت تتوجه لقطاع التعليم بـ "ويندوز 10 أس" - صحف.نت
الجزيرة / مايكروسوفت تتوجه لقطاع التعليم بـ "ويندوز 10 أس" - صحف.نت

- الأربعاء 3 مايو 2017 04:23 مساءً

أعلنت مايكروسوفت أمس الثلاثاء -خلال مؤتمر خاص أقامته بمدينة نيويورك الأميركية- عن نسخة جديدة من نظام التشغيل ويندوز 10 تستهدف قطاع التعليم، تحمل اسم "ويندوز 10 أس"، وبالتالي فإنها تستهدف منافسة نظام التشغيل السحابي "كروم أو أس" من غوغل.

وأوضحت الشركة أن "ويندوز 10 أس" يعتبر نسخة خاصة من ويندوز 10 برو توفر تجربة ويندوز مألوفة ومناسبة للأمان والأداء، وتستخدم تطبيقات متجر ويندوز حصريا لمزيد من الأمان، كما تستخدم متصفح مايكروسوفت إيدج كمتصفح ويب افتراضي، و"بينغ" كمحرك البحث الافتراضي.

وقالت إن شركاءها سيطرحون حواسيب تعمل بنظام التشغيل الجديد خلال صيف 2017 بسعر 189 دولارا أميركيا، كما ستطرح بنفسها حواسيب شخصية تعمل بهذا النظام.

وقد أكد جو بيلفوري نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون أنظمة التشغيل أن هذه النسخة من ويندوز 10 عبارة من منصة للتعليم تستهدف الطلاب من جميع الأعمار والمعلمين.

والاختلاف الرئيسي بين ويندوز 10 وويندوز 10 أس هو أن الأخير لا يدعم إلا التطبيقات المتاحة على متجر ويندوز بما فيها تطبيقات win32 التي صادقت عليها مايكروسوفت بمتجرها، بهدف تجنب المشكلات التقليدية الناجمة عن تطبيقات win32 الأخرى التي قد تعمل بالخلفية وتتسبب في استهلاك المزيد من الطاقة وبطء الأداء.

 كما يتميز النظام الجديد بأنه قابل للإدارة سحابيا من خلال أنظمة إدارة جديدة مثل "إنتيون" أو "إنتيون للتعليم".

وقالت الشركة إنه يمكن الترقية من ويندوز 10 إس الجديد إلى ويندوز 10 برو من خلال متجر ويندوز مقابل 49 دولارا أميركيا للمستخدمين النهائيين والمؤسسات التجارية، أما بالنسبة للمعلمين فالترقية مجانية. كما يمكن للمدارس التي تستخدم ويندوز 10 برو الانتقال إلى ويندوز 10 أس مجانا.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / مايكروسوفت تتوجه لقطاع التعليم بـ "ويندوز 10 أس" - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى الجزيرة / كيف تختار كلمة مرور آمنة؟ - صحف.نت