أخبار عاجلة

الجزيرة / آبل تُبلغ عن تراجع غير متوقع بمبيعات آيفون - صحف.نت

الجزيرة / آبل تُبلغ عن تراجع غير متوقع بمبيعات آيفون - صحف.نت
الجزيرة / آبل تُبلغ عن تراجع غير متوقع بمبيعات آيفون - صحف.نت

- الأربعاء 3 مايو 2017 09:53 صباحاً

قالت آبل مساء أمس الثلاثاء إنها رصدت تراجعا غير متوقع في مبيعات آيفون، رغم الصعود الطفيف في أرباحها بعد تمكنها من بيع عدد أكبر من النسخ الأغلى ثمنا من هاتفها الذكي.

وأوضحت الشركة أنها باعت 50.7 مليون آيفون في الثلاثة أشهر حتى نهاية أبريل/نيسان، بانخفاض بنسبة 1% عن مبيعات الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتقل الأرقام قليلا عن توقعات وول ستريت. وكانت آبل -التي أبلغت عن أول انخفاض على الإطلاق في مبيعات آيفون العام الماضي، قد عادت إلى النمو قبل ثلاثة أشهر، وتوقع المحللون ربعا ثانيا متتاليا من تحسن المبيعات.

وبغض النظر عن انخفاض المبيعات، فإن أرباح وعائدات آبل ارتفعت حيث باعت كمية أكبر من آيفون 7 بلس، النسخة الأغلى ثمنا بين هواتفها، كما شهدت نموا في قسم خدماتها الواسع والذي يتضمن تنزيل التطبيقات ومبيعات الموسيقى والتخزين السحابي.

وارتفعت العائدات في تلك الفترة بمقدار 2.3 مليار دولار إلى 52.9 مليارا، في حين صعدت الأرباح خلال الثلاثة أشهر الأخيرة بمقدار 513 مليونا إلى 11 مليارا.

كما تحسنت مبيعات حواسيب ماك، رغم أن مبيعات حواسيب آيباد اللوحية واصلت تراجعها. ولم تكشف الشركة عن حجم مبيعات ساعتها الذكية آبل ووتش، لكن الرئيس التنفيذي تيم كوك قال إن المبيعات تضاعفت العام الماضي.

في المقابل، تراجعت قيمة أسهم الشركة بدرجة طفيفة بعد ساعات من التداول رغم وصولها إلى أعلى قيمة تداول في كافة الأوقات بوقت مبكر من صباح أمس الثلاثاء.

وتعليقا على تلك النتائج، قال كوك "نفخر بالإبلاغ عن ربع مارس/آذار قوي، مع تسارع في نمو العائدات من ربع ديسمبر/كانون الأول واستمرار الطلب الكبير على آيفون 7 بلس".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / آبل تُبلغ عن تراجع غير متوقع بمبيعات آيفون - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق الجزيرة / الصين تبني ويكيبيديا خاصة بها - صحف.نت
التالى الجزيرة / مايكروسوفت تعلن عن الحاسوب المحمول "سيرفس" - صحف.نت