أخبار عاجلة

الجزيرة / تويتر تبث الألعاب الرياضية والحفلات الموسيقية - صحف.نت

الجزيرة / تويتر تبث الألعاب الرياضية والحفلات الموسيقية - صحف.نت
الجزيرة / تويتر تبث الألعاب الرياضية والحفلات الموسيقية - صحف.نت

- الثلاثاء 2 مايو 2017 05:17 مساءً

تتحرك شركة تويتر بأقصى طاقتها نحو أن تصبح قناة للبث الحي للفيديو، وذلك في إطار كفاحها لكسب حصة رئيسية من سوق إعلانات الإنترنت، وهي تطمح إلى تقديم خططها بهذا الشأن في مؤتمر بمدينة نيويورك ينظمه مكتب الإعلان التفاعلي، وهو عبارة عن مجموعة تجارية للإعلانات الرقمية.

وكانت أسهم تويتر قفزت في وقت مبكر الاثنين بنسبة 6.4% لتغلق عند 17.54 دولارا للسهم، بعد تقرير لوول ستريت جورنال عن اتفاق الشركة مع وكالة بلومبرغ للأنباء يتضمن إنتاج محتوى إخباري حصري لتويتر يبث على مدار الساعة يوميا، الأمر الذي أسعد بعض المستثمرين الذين أرادوا محتوى مباشرا حصريا أكثر على موقع التدوين المصغر.

لكن يبدو أن الشركة لن تتوقف عند هذ الحد، حيث قررت التوسع بإضافة خيارات عديدة للمستخدمين تتضمن بث ألعاب رياضية وبرامج إخبارية.

وبموجب سلسلة من الاتفاقيات الجديدة ستبدأ الرابطة الوطنية لكرة السلة النسائية بالبث المباشر على تويتر أسبوعيا لمباراة من موسم دوري كرة السلة للسيدات ابتداء من هذا الشهر، وستستمر خلال مواسم 2017 و2018 و2019، وفقا لبيان تويتر.

وتشمل البرامج الرياضية الأخرى بث فيديو بتقنية 360 درجة لبطولة محترفي الغولف هذا الشهر، وبرنامج أسبوعي مباشر عن دوري البيسبول الأميركي يضم أبرز الأخبار والتعليقات، علما بأن تويتر تبث بالفعل أسبوعيا مباراة من دوري البيسبول هذا الموسم.

وإلى جانب الرياضة ستبدأ شركة "لايف نيشن إنترتنمنت" بث بعض الحفلات الموسيقية ابتداء من هذا الشهر مع فرقة "زاك براون" الحائزة على جائزة غرامي الموسيقية.

وستبث شركة "بزفيد نيوز" الإخبارية برنامجا صباحيا على تويتر لجمهور "يصحو متعطشا" للتغريدات الأكثر شيوعا، في حين ستبث شركة "تشيدار" لأخبار الفيديو برنامج "أوبنينغ بل" كل صباح من بورصة نيويورك.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / تويتر تبث الألعاب الرياضية والحفلات الموسيقية - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى الجزيرة / كيف تختار كلمة مرور آمنة؟ - صحف.نت