أخبار عاجلة

الجزيرة / غوغل وأمازون تزيلان تطبيقاتهما من ساعة آبل - صحف.نت

الجزيرة / غوغل وأمازون تزيلان تطبيقاتهما من ساعة آبل - صحف.نت
الجزيرة / غوغل وأمازون تزيلان تطبيقاتهما من ساعة آبل - صحف.نت

- الثلاثاء 2 مايو 2017 03:20 مساءً

اختفت تطبيقات رئيسية من متجر تطبيقات ساعة آبل الذكية وفقا لموقع "آبل إنسايدر" المعني بشؤون التقنية، من بينها تطبيق خرائط غوغل وأمازون وإيباي، دون أن تقدم الشركات أي تفسير للمستخدمين عن سبب ذلك.

ووفقا لموقع آبل إنسايدر، فإن غوغل سحبت الدعم لتطبيق الخرائط على ساعة آبل قبل بضعة أسابيع، في حين أن التحديثات الأخيرة لتطبيقي أمازون وإيباي لنظام "آي أو أس" التي تمت في أبريل/نيسان الماضي لم تعد تشير إلى دعم ساعة آبل.

وتضم التطبيقات الأخرى التي انسحبت من دعم ساعة آبل تطبيق "تارغت" للتجارة الإلكترونية، وتطبيق "ترب أدفايزور" للسياحة والسفر. وكانت الشركة المطورة لتطبيق ترب أدفايزور قد ذكرت شيئا بخصوص هذا الأمر في فبراير/شباط الماضي، لكن المستخدمين يقولون إنهم راسلوا الدعم الفني للشركة ولم يتلقوا أية إجابات.

ويبدو غريبا عدم وجود رد أو توضيح من تلك الشركات عن أسباب هجر ساعة آبل، لكن موقع آبل إنسايدر يتوقع أن السبب يعود على الأغلب لقلة استعمال المستخدمين لتلك التطبيقات والذي يدل عليه اختفاؤها من متجر تطبيقات ساعة آبل منذ أسابيع دون أن يلاحظ أحد ذلك، وهو ما يفسر نظريا لماذا اعتقد المطورون أن من الأفضل وقف دعم ساعة آبل.

ومن وجهة نظر موقع ذي فيرج المعني بشؤون التقنية، فإن التسوق في تطبيقات مثل تارغت وإيباي وأمازون على شاشة صغيرة مثل شاشة ساعة آبل، أمر غير مثالي. أما بالنسبة لخرائط غوغل فيبدو أن المستخدمين اكتفوا بخرائط آبل.

لكن متحدثا باسم غوغل قال -في تصريح لموقع آبل إنسايدر- إن الشركة تتوقع أن تدعم مجددا نظام تشغيل ساعة آبل في المستقبل.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / غوغل وأمازون تزيلان تطبيقاتهما من ساعة آبل - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى الجزيرة / كيف تختار كلمة مرور آمنة؟ - صحف.نت