أخبار عاجلة

الجزيرة / مشكلة جديدة بشاشة غلاكسي أس8 - صحف.نت

الجزيرة / مشكلة جديدة بشاشة غلاكسي أس8 - صحف.نت
الجزيرة / مشكلة جديدة بشاشة غلاكسي أس8 - صحف.نت

- الثلاثاء 2 مايو 2017 03:20 مساءً

بعد مشكلة هاتف سامسونغ اللوحي السابق غلاكسي نوت7 سيئ الحظ التي أدت إلى سحبه في آخر المطاف من الأسواق، لن يتحمل المستخدمون أي مشكلة في هاتف الشركة الأخير غلاكسي أس8، ولذلك فإنه يتعرض لرقابة صارمة على غير المعتاد من المستهلكين.

فبعد مشكلة احمرار الشاشة التي ظهرت قبل فترة وقالت سامسونغ بإمكان إصلاحها عبر ضبط ألوان الشاشة يدويا قبل أن تصدر تحديثا يحل الإشكال نهائيا، اشتكى مستخدمون مؤخرا من جودة الشاشة وقالوا إن بكسلات محروقة ظهرت في أسفلها حيث يوجد الزر البرمجي الحساس للضغط الذي حل مكان زر القائمة الرئيسية الفيزيائي التقليدي. ويتميز الزر بتقنية "دائما بوضع التشغيل".

واتجه أحد أصحاب هاتف غلاكسي أس8 أمس الاثنين إلى منتدى كوري جنوبي على الإنترنت لنشر صورة تشرح مشكلته المتمثلة في ظهور بكسلات محروقة ضمن شاشة الهاتف بعد أقل من أسبوع على بدء استعماله، حسب قوله.

والبكسلات المحروقة تعني حدوث تغيرات دائمة بلون الشاشة تحصل عادة بسبب استعمال غير منتظم للبكسلات، وخاصة استخدام الصور الثابتة لفترة طويلة، وهي مشكلة شائعة في شاشات "أمولد".

وكان أحد المستهلكين الهولنديين قد طرح المشكلة على حساب سامسونغ-هولندا على تويتر الخميس الماضي، لكن مكتب سامسونغ الإقليمي بدد المخاوف بالقول إن الشركة تبنت تقنية تمنع احتراق البكسلات في أجهزتها الأخيرة.

وإلى جانب المشكلتين السابقتين واجهت الشركة شكاوى أخرى تتعلق بالاتصال اللاسلكي بالإنترنت (واي فاي) في بعض النسخ المباعة من الهاتف الذي طرحته سامسونغ يوم 21 أبريل/نيسان الماضي.

وتأتي هذه الشكاوى المتزايدة بشأن جودة الهاتف في وقت أطلقت فيه الشركة رسميا مساعدها الصوتي "بكسباي" الذي يستند إلى تقنيات التعلم العميق والذكاء الاصطناعي. 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / مشكلة جديدة بشاشة غلاكسي أس8 - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى الجزيرة / كيف تختار كلمة مرور آمنة؟ - صحف.نت