أخبار عاجلة

الجزيرة / سماعات آبل "سيري" تواجه غوغل وأمازون - صحف.نت

الجزيرة / سماعات آبل "سيري" تواجه غوغل وأمازون - صحف.نت
الجزيرة / سماعات آبل "سيري" تواجه غوغل وأمازون - صحف.نت

- الثلاثاء 2 مايو 2017 12:29 مساءً

يتوقع محللون أن تعلن آبل في مؤتمرها المرتقب للمطورين في يونيو/حزيران المقبل عن مكبرات صوت ذكية تستخدم المساعد الرقمي "سيري"، لتكون رد الشركة على المنتجين المنافسين: أمازون إيكو وغوغل هوم.

وجاءت هذه التوقعات على لسان المحلل المتخصص بشؤون آبل مينغ تشي كو، الذي قال إن المنتج الجديد سيكون مكبر صوت من الفئة العليا يدمج فيه مساعد شركة آبل الصوتي الذكي "سيري".

وتوقع أن تروّج آبل للجهاز الجديد بأنه يمتلك جودة صوت أعلى وقوة معالجة تتفوق على مكبرات صوت إيكو وهوم، على أن يباع بسعر مماثل لسعر المنتجين المنافسين.

ورغم أن كو يتنبأ بأن مكبر الصوت من آبل سيطرح للبيع قبل نهاية هذا العام، لكنه غير متيقن إن كانت الشركة ستعلن عنه في مؤتمرها للمطورين في يونيو/حزيران، مشيرا إلى وجود احتمالية تزيد على 50% بأن يحدث ذلك.

وبحسب موقع ذي فيرج المعني بشؤون التقنية، فإن إعلان آبل عن المنتج الجديد في مؤتمرها المقبل منطقي أكثر للشركة، خاصة إذا أرادت إقناع المطورين ببناء تطبيقات للجهاز الجديد.

يذكر أنه في الشهر الماضي توقع أيضا المسرب سوني ديكسون أن تعلن آبل عن مكبرات صوت سيري في مؤتمرها العالمي للمطورين. وقال ديكسون -في تغريدة على تويتر- إن آبل ستسوق للمنتج الجديد بوصفه "جهاز سيري/أير بلاي"، وسيكون مشابها لتصميم حاسوب ماك برو مع وجود غطاء شبكي على غرار سماعات البلوتوث المتنقلة "بوم" لشركة يو إي.

وينتظر عشاق آبل دخول شركتهم إلى مجال المساعدات الصوتية المنزلية منذ النجاح غير المتوقع لأمازون مع منتجها إيكو، ورغم أن آبل قادت طريق المساعدات الرقمية بإعلانها عن سيري عام 2013 فإن غوغل وأمازون تجاوزتاها منذ  ذلك الوقت.

وسيكون الإعلان عن مكبرات صوت سيري إضافة طبيعية إلى منتجات آبل الأخرى التي تضم خدمة بث الموسيقى ومنصتها للمنزل الذكي "آبل هوم كت".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / سماعات آبل "سيري" تواجه غوغل وأمازون - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق «غوغل هوم»: تصميم مطور يتعرف على «البصمات الصوتية» لأفراد المنزل - صحف.نت
التالى الجزيرة / مشكلة جديدة بشاشة غلاكسي أس8 - صحف.نت