الجزيرة / قرصان يسرق الموسم الخامس من مسلسل لنتفلكس - صحف.نت

الجزيرة / قرصان يسرق الموسم الخامس من مسلسل لنتفلكس - صحف.نت
الجزيرة / قرصان يسرق الموسم الخامس من مسلسل لنتفلكس - صحف.نت

- الأحد 30 أبريل 2017 08:56 مساءً

سرق قرصان إنترنت حلقات الموسم الخامس الذي لم يصدر بعد من مسلسل شركة نتفلكس الأميركية "البرتقالي هو الأسود الجديد"، وفقا لوكالة أسوشيتد برس، ونشر أمس السبت الحلقات على مواقع مشاركة الملفات على الإنترنت.

ووفقا للوكالة فإن القرصان الذي يلقب بـ"ذي دارك أوفرلورد" رفع أول حلقة على خدمات مشاركة الملفات بوقت مبكر صباح أمس، كما يزعم أنه سرق عروضا تلفزيونية من استوديوهات إنتاج تلفزيوني أخرى.

وبحسب ما ذكر القرصان فإنه رفع بقية حلقات العرض التلفزيوني المسروق على موقع "ذي بيريت باي" الشهير لمشاركة الملفات، وذلك بعد أن فشلت شركة خدمات البث على الإنترنت في دفع مبلغ الفدية المطلوب مقابل عدم نشر الحلقات.

من جهتها قالت نتفلكس في بيان إنها "مدركة للوضع، وإن منتجا استخدمته عدة استديوهات تلفزيونية رئيسية تعرض لاختراق أمني، وسلطات إنفاذ القانون المعنية انخرطت في الأمر".

وكان يفترض أن يبدأ بث حلقات الموسم الخامس من مسلسل "البرتقالي هو الأسود الجديد" في التاسع من يونيو/حزيران القادم، ومن غير الواضح التأثير السلبي الذي سيتركه تسريب حلقات المسلسل على أعداد مشاهديه، كما لم يتضح ما هو المحتوى الآخر الذي تمت سرقته من الاستوديوهات الأخرى.

وبحسب تغريدة للقرصان على تويتر فإن عروضا تلفزيونية من محطات "أي بي سي" و"فوكس" و"ناشيونال جيوغرافيك" و"آي أف سي" كانت من ضمن تلك التي سُرقت والتي قد ينشرها لاحقا على الإنترنت.

ويبدو أن الاختراق حصل قبل أشهر عدة كان خلالها القرصان يسعى للحصول على فدية من نتفلكس مقابل عدم تسريب الحلقات، حيث أشارت أسوشيتد برس إلى أنها كانت على اتصال مع "ذي دارك أوفرلورد" منذ فبراير/شباط الماضي، والذي ذكر في ذلك الوقت أنه لن يسرب حلقات المسلسل على الإنترنت.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / قرصان يسرق الموسم الخامس من مسلسل لنتفلكس - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى الجزيرة / ماسك: خلال سنتين سنغفو في السيارات الذاتية - صحف.نت