الجزيرة / فيسبوك تتيح ماسنجر لايت في 150 بلدا - صحف.نت

الجزيرة / فيسبوك تتيح ماسنجر لايت في 150 بلدا - صحف.نت
الجزيرة / فيسبوك تتيح ماسنجر لايت في 150 بلدا - صحف.نت

- الجمعة 28 أبريل 2017 03:50 مساءً

أعلنت شركة فيسبوك توفير النسخة المستقلة والمبسطة من تطبيق التراسل الفوري "ماسنجر" التي تسمى "ماسنجر لايت" في 150 بلدا آخر في أنحاء العالم.

وكانت الشركة قد أطلقت هذه النسخة من التطبيق الموجهة للأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل أندرويد في خمسة بلدان في أكتوبر/تشرين الأول 2016، وذلك في محاولة لجذب المستخدمين في البلدان التي تعاني سوء خدمات الإنترنت أو قلة انتشارها.

ويوفر ماسنجر لايت الذي بلغ عدد مستخدميه حوالي مئتي مليون مستخدم إمكانية التواصل وإرسال الرسائل النصية والصور والروابط لأي شخص يستخدم فيسبوك ماسنجر.

الهاتف لا يهم
وقال مدير تطبيق ماسنجر ديفد ماركوس أمس الخميس بمناسبة تعميم ماسنجر لايت إن "الحرص على امتلاك كل المستخدمين بغض النظر عن هواتفهم الذكية تجربة كبيرة مع ماسنجر هو أمر مهم جدا لنا".

ويمثل تطبيق التراسل فيسبوك ماسنجر منصة تواصل رئيسية لأكثر من 1.2 مليار شخص يستخدمونه في أنحاء العالم. غير أن كثيرا من المستخدمين يعانون عند استعماله في الدول النامية، وترى الشركة أن تقديمها تطبيقا بحجم أقل من عشرة ميغابايت يساعد المستخدمين كثيرا من ناحية سرعة التثبيت والتشغيل.

ويسمح التطبيق للمستخدمين بإجراء مكالمات بالصوت والصورة وتبادل الرسائل والصور والروابط والحصول على الملصقات.

وتسعى فيسبوك إلى إيصال تطبيقاتها إلى خمسة مليارات مستخدم في أنحاء العالم، ما جعلها تحاول الاستفادة من سوق البلدان النامية.

وأغلب مستخدمي منصة ماسنجر هم من خارج الولايات المتحدة، ولذلك فإن استعمال ماسنجر لايت أكثر ملاءمة لهم من التطبيق الأساسي، في المقابل هناك خدمات أخرى مثل خدمة سناب شات للتراسل بالفيديو تركز على مستخدمي الدول المتقدمة وليس على الأسواق النامية أو مستخدمي أندرويد.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / فيسبوك تتيح ماسنجر لايت في 150 بلدا - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى الجزيرة / ماسك: خلال سنتين سنغفو في السيارات الذاتية - صحف.نت