أخبار عاجلة
العرف القبلي يفضّ نزاعات اليمنيين - صحف نت -
نساء الورد... مغربيات يسعين إلى حياة أفضل - صحف نت -
أطفال غزة يكرهون شركة الكهرباء - صحف نت -

الجزيرة / "تي ثلاثة".. معرض غير تقليدي للصور بطوكيو - صحف.نت

الجزيرة / "تي ثلاثة".. معرض غير تقليدي للصور بطوكيو - صحف.نت
الجزيرة / "تي ثلاثة".. معرض غير تقليدي للصور بطوكيو - صحف.نت

- الأحد 2 يوليو 2017 05:22 مساءً

يستقبل متحف طوكيو الوطني للفنون مئات آلاف الزوار سنويا، لكنه هذا العام اختار أن يستقبل محبي الفن بمعرض غير تقليدي للصور الفوتوغرافية حمل عنوان "تي ثلاثة".

يشرح المصور الفوتوغرافي الياباني إيتشيرو هايامي فكرة هذا المعرض غير التقليدي بقوله خططنا لإقامة معرض دولي غير تقليدي لفن الصور الفوتوغرافية أشبه بمهرجان يشارك فيه كل الناس، وخطرت لنا فكرة إخراج الصور من قاعات المعرض ونشرها في أنحاء حديقة أوينو الملحقة بالمتحف الوطني للفنون، الذي يعود تاريخه إلى حقبة ميجي قبل مئتي عام.

ويضيف أعتقد بأن هذا المزيج من الفن المعاصر من التراث يكمل جمال اللوحات الفنية، ويوصل الرسالة التي نرغب في توجيهها إلى الناس، التي يستمد معرضنا اسمه منها وهو "تي ثلاثة"، وهي الأحرف الأولى من الكلمات الإنجليزية التي تعني الموهبة والتقنية والتحمل، وهذه الكلمات هي ما يحتاجه الناس ليبنوا مدينة تعمها السعادة.

وتقول إحدى زائرات المعرض "إنها أعمال فريدة ولم أشاهد مثل هذه اللوحات في الماء، فكرة مميزة ويمكن أن تجذب كثيرا من الناس الذين لم يعتادوا على زيارة المعارض الفنية".

ويضم المعرض عشرات الأعمال الفنية من إنتاج سبعة فنانين، وهي تنتشر في أنحاء الحديقة بطريقة تجعل العثور عليها مغامرة مثيرة لمحبي الفن.

وترى زائرة أخرى أن طريقة عرض اللوحات ومكان عرضها يضيفان مزيدا من الجمال عليها ويدفعان إلى التفكير بالمشاعر والحالة الإنسانية التي يسعى الفنان للتعبير عنها في كل لوحة.

وبشأن مستقبل هذا المعرض يقول هايامي إن طوكيو ستستضيف الأولمبياد عام 2020، ونفكر في جعل هذا المعرض حدثا منتظما حتى ذلك العام؛ فحين يزوره الناس يمكنهم أن يتعرفوا على مستوى فن التصوير في طوكيو، وسنحاول دعوة مزيد من الفنانين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في المعرض كي تتحول طوكيو من محطة مهمة للفن في شرق آسيا إلى عاصمة لفن الصور الفوتوغرافية في العالم، وإذا تحقق ذلك فسنكون قد أكملنا مهمتنا كفنانين يابانيين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / "تي ثلاثة".. معرض غير تقليدي للصور بطوكيو - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق الجزيرة / إلغاء دورة 2017 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش - صحف.نت
التالى العربية / الرويشد: سعيد بمعايدة جمهور السعودية ومحمد عبده غمرني - صحف نت