أخبار عاجلة

البحث عن نهائي "خليجي 23" شعار أربع منتخبات

البحث عن نهائي "خليجي 23" شعار أربع منتخبات
البحث عن نهائي "خليجي 23" شعار أربع منتخبات

- /الكويت/الأناضول

اقتربت بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم من نهايٹها، وبدأت 4 منتخبات في الاستعداد لحمل اللقب واقتناصه قبل منافسيه، بعد وصولهم لنصف نهائي البطولة، باحتلالهم المركزين الأول والثاني في مجموعتي الدور الأول للبطولة، ليبدأ الرباعي عمان والبحرين والعراق والإمارات مشوار المرحلة الأخيرة نحو اللقب.

النصف نهائي الأول لخليجي 23، سيجمع منتخبا عمان والبحرين على ملعب جابر الأحمد الدولي بمدينة العارضية الكويتية وتحديدًا في تمام الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت غرينتش، وهي المباراة التي لم يتوقعها الكثيرون خاصة وان ترشيحات التأهل لم تصب في صالحهما في بداية البطولة.

المنتخب العماني تصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بفوزين وهزيمة، وأحرز 3 أهداف وتلقى هدفا، وقدم كرة متوازنة وأداءً جيدا في الدور الأول، ويطمح بشدة في مواصلة نتائجه الطيبة خلال البطولة والوصول للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب.

على الجانب الآخر، نجد المنتخب البحريني صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين، أحرز 3 أهداف أيضًا ولكنه تلقى هدفين، ويريد بكل تأكيد أن يواصل مغامرته في البطولة نحو اللقب، ولكنه يعلم جيدًا مدى قوة المنافس وامكانياته وأنه أطاح بمنتخبي الكويت (البلد المنظم) والسعودية (المتأهل لكأس العالم بروسيا 2018).

في النصف نهائي الثاني، فإننا على موعد مع نهائي مبكر للبطولة، بين منتخبي العراق والإمارات، على ملعب جابر الأحمد، وتحديدًا في الخامسة والنصف مساءً بتوقيت غرينتش، كل منهما يعلم جيدًا ان المرور من هذا الصدام سيرشح صاحبه بقوة لنيل اللقب في ظل توديع العديد من المنتخبات الكبيرة.

المنتخب العراقي، تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وهو العدد الأكبر للنقاط المجمعة بالدور الأول بين كل الفرق، وأحرز 6 أهداف ليشكل ضغطا على أي منافس لقوة هجومه، واستقبل هدفين.

أما المنتخب الإماراتي، فاحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين أحرز، هدفا وحيدا مما يعكس ضعف واضح للهجوم، وقابله قوة دفاعية كبيرة حيث أنه المنتخب الوحيد الذي لم يتلق أية اهداف خلال الدور الأول، أي ان أقوى هجوم متمثل في العراق يواجه الدفاع الأقوى المتمثل في .

وتعد هذه هي النسخة الـ 23 للبطولة، ويحمل آخر لقب منتخب في البطولة التي أقيمت بالسعودية، ويعد منتخب الكويت الأكثر تتويجًا برصيد 10 ألقاب. -

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (البحث عن نهائي "خليجي 23" شعار أربع منتخبات) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى المصري صلاح أفضل لاعب عربي لعام 2017