أخبار عاجلة
6 نصائح لتقليل ضغط الدم -

تشلسي وأرسنال.. قمة الحسم

تشلسي وأرسنال.. قمة الحسم
تشلسي وأرسنال.. قمة الحسم
- - متابعات
الجمعة, 03 فبراير, 2017 07:04 مساءً

عندما تنطلق منافسات المرحلة الـ 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السبت، ستتضح الرؤية بشكل كبير في الصراع على اللقب هذا الموسم، حيث يلتقي تشلسي المتصدر مع ملاحقه أرسنال الذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف توتنهام.
 
وسيضمن الفوز لتشلسي على ملعب "ستامفورد بريدج" في افتتاح منافسات المرحلة التفوق بفارق 12 نقطة على أرسنال.
 
وتعادل تشلسي مع مضيفه ليفربول 1 - 1 مساء الثلاثاء الماضي، لكنه مازال متفوقا بفارق تسع نقاط في الصدارة. ويرفض اعتبار المواجهة المقررة على ملعبه غدا محسومة رغم الخلل الذي يعانيه أرسنال وسط الملعب بسبب الإصابات.
 
وقال دارين كاهيل، قائد فريق تشلسي "أثق في زملائي، والطريقة التي نعمل بها. أشعر بالثقة لدى النزول إلى أرض الملعب برفقة هؤلاء اللاعبين، ولكننا ندرك مدى صعوبة التتويج في هذا الدوري".
 
وأضاف "نجحنا في ذلك من قبل، وأخفقنا أيضا، لذلك لن يكون هناك أي تهاون. نواصل المضي قدما لأننا نرغب في الفوز بالدوري، هذا هو الأمر ببساطة. المباراة المقبلة مهمة للغاية بالنسبة لنا".
 
أما أرسنال، فيأمل في استعادة توازنه بعد الهزيمة على ملعبه أمام واتفورد 1 - 2 مساء الثلاثاء.
 
وقال الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لأرسنال "بالطبع نرغب في الرد أمام تشلسي. عندما تخسر مباراة، فإنك تأمل في الرد السريع، وعلينا أن نحلل ما حدث في المباراة الماضية ونحاول تقديم الرد المقنع في مباراة يوم السبت".
 
ويتحتم على فينغر الآن إيجاد الحلول لخط الوسط حيث انضم آرون رامسي إلى قائمة الإصابات بالفريق، ليصبح فرانسيس كوكولين هو اللاعب الأساسي الوحيد في خط الوسط، المتاح للمشاركة.
 
ويغيب غرانيت شاكا بسبب الإيقاف، كما يغيب المصري محمد النني لانشغاله بالمشاركة مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية 2017 المقامة بالغابون، لذلك يرجح أن يشارك أينسلي مايتلاند نيلس وأليكس أوكسليد تشامبرلين في خط الوسط.
 
كذلك أهدر توتنهام نقطتين في مباراته بالمرحلة الماضية حيث تعادل مع سندرلاند سلبيا، وينتظر المدير الفني ماوريسيو بوتشيتينو من لاعبيه تقديم أداء أكثر تنافسية عندما يلتقي الفريق ضيفه ميدلسبروه السبت.
 
وقال بوتشيتينو "لا يفترض بنا أن نؤدي بهذا الشكل، عندما نتنافس على أهداف مهمة. نحن بحاجة إلى التعلم من الأخطاء وتصحيحها، ومباراة يوم السبت تشكل فرصة جديدة أمامنا لحصد ثلاث نقاط".
أما الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول صاحب المركز الرابع، فقد طالب لاعبيه بالتركيز الشديد خلال المباريات الـ 15 المتبقية للفريق في الدوري، حيث يأمل في إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى.   
 
وقال كلوب "سنجهز أنفسنا ونحاول تقديم كل ما لدينا (أمام هال سيتي غدا السبت). لقد حققنا شيئا أمام تشلسي (نقطة التعادل) وهذا أمر جيد. ولكن علينا مواصلة التقدم".
 
ويستضيف مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف ليفربول، فريق سوانزي مساء الأحد، بينما يحل مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس ضيفا على ليستر سيتي حامل اللقب.
 
وفي مباريات أخرى، السبت بالمرحلة نفسها، يلتقي إيفرتون مع بورنموث، وساوثمبتون مع ويستهام، وواتفورد مع بيرنلي، وستوك سيتي مع ويست برومويتش ألبيون.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تشلسي وأرسنال.. قمة الحسم) من موقع (الموقع بوست)"

التالى روما يكتسح تشيلسي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ أول المتأهلين