أخبار عاجلة

إيقاف لاعب جمباز بريطاني أهان الإسلام - صحف نت

إيقاف لاعب جمباز بريطاني أهان الإسلام - صحف نت
إيقاف لاعب جمباز بريطاني أهان الإسلام - صحف نت

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 10:42 مساءً

صُحف نِت - * - إرم نيوز

قرر الاتحاد البريطاني للجمباز إيقاف لويس سميث لمدة شهرين بسبب سخريته من الدين الإسلامي وصلاة المسلمين، في فيديو بثه على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم عقاب اللاعب الحائز على ميدالية فضية في دورة ريو دي جانيرو الأولمبية الأخيرة، بسبب ظهوره في فيديو مع زميله السابق لوكا كارسون أثناء تقليد صلاة المسلمين بسخرية، حيث ظهر كارسون على سجادة وأخذ يصرخ “الله أكبر.”

وقالت صحيفة “صن” البريطانية، إن هذا الفيديو انتشر بشدة على شبكة الإنترنت، حيث كان سميث وكارسون يحضران حفل زفاف أحد زملائهما في فندق في العاصمة لندن وكانا مخمورين، وأخذ كارسون سجادة من على الحائط وركع عليها وقال بصوت عال “الله أكبر” بينما كان سميث يصوره.

لكن سيدة مسنة من بين الحاضرين للزفاف دخلت عليهما وحاولت إقناعهما بأن ذلك شيء مشين ويجب عليهما التوقف عنه.

وقال جين ألين، مدرب فريق الجمباز البريطاني، عن العقوبات: “من المؤسف أنه بعد الصيف التاريخي وما تحقق في الأولمبياد من إنجاز أن يجد الاتحاد نفسه في هذا الموقف تجاه اثنين من اللاعبين المميزين خرقا معايير السلوك الخاصة بالاتحاد..

ونأمل في المستقبل ألاّ يتكرر ذلك”. وتقدم سميث باعتذار رسمي لكل المسلمين في بريطانيا والعالم وزار مسجدين بعد هذا الفيديو واعترف بأنه “يجهل الدين الإسلامي”، وزعم أنه كان يقلد أحد مشاهد فيلم “علاء الدين” ولم يقصد أي إهانة عنصرية للمسلمين.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إيقاف لاعب جمباز بريطاني أهان الإسلام - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

التالى رونالدو يتقاضى رقما خياليا عن كل تدوينة في “إنستغرام” - صحف نت