أخبار عاجلة

هل أصبح محمد صلاح ملك روما الجديد؟ - صحف نت

هل أصبح محمد صلاح ملك روما الجديد؟ - صحف نت
هل أصبح محمد صلاح ملك روما الجديد؟ - صحف نت

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 04:40 مساءً

صُحف نِت - * - إرم نيوز

يعيش محمد صلاح، نجم منتخب وروما الإيطالي، حالة من التوهج مع ناديه روما الإيطالي، بعدما سجل أول هاتريك له منذ انضمامه لفريق العاصمة، في مرمى بولونيا، بالجولة الثامنة للكالتشيو. وأصبح صلاح، نجم الشباك في فريق روما، لدرجة أن البعض يطلق عليه الملك الجديد، مقارنة بالنجم الأسطوري فرانشيسكو توتي، الملقب بـ”الملك”.

 كيف وصل صلاح إلى هذه المكانة الرفيعة مع فريق روما؟

هذا ما يجيب عنه التقرير الآتي:

السلاح الأقوى يعيش صلاح حالة فنية رائعة، ووصل إلى درجة عالية من الانسجام مع أجواء الكرة الإيطالية، بعدما قضى 34 شهرًا في الكالتشيو، منها 6 أشهر مع نادي فيورنتينا الإيطالي، قبل أن يرحل إلى روما معارًا ثم بشكل نهائي. وأصبح محمد صلاح، السلاح الأقوى في تشكيلة الجيلاروسي، خاصة أنه يتميز بعنصر السرعة الفائقة والقدرة على اختراق الدفاعات والموهبة العالية.

وتؤكد الأرقام تطور صلاح بشكل واضح هذا الموسم، فقد سجل 9 أهداف في 16 مباراة، وصنع 5 لزملائه.

وأكد أحمد حسام “ميدو”، مهاجم روما الأسبق، في تصريحات سابقة لموقع النادي الإيطالي، أن صلاح لاعب بمواصفات عالمية، وقادر على نقل روما لمنطقة المنافسة على البطولات. وأشار إلى أن صلاح ينقصه فقط اتقان اللمسة الأخيرة، ووقتها سيصبح واحدًا من عمالقة كرة القدم في العالم، وسيقود روما لنتائج مذهلة، لأنه قادر على اختراق الدفاعات بسرعاته الكبيرة، ومهاراته الفائقة.

صلاح المتواضع

ولعب تواضع محمد صلاح دورًا كبيرًا في سرعة تأقلمه وشعبيته لدى جماهير روما. وانسجم صلاح سريعًا مع أجواء نادي العاصمة، فتجده صديقًا لأغلب النجوم الكبار، وهو الأمر الذي يسهم بقوة في تألق النجم المصري مع روما. وأشاد النجم البلجيكي ناينغولان، لاعب وسط فريق روما الإيطالي، بزميله محمد صلاح، مؤكدًا أن صلاح لاعب موهوب ومتميز وملتزم. وأكد نجم وسط منتخب بلجيكا، في تصريحات إعلامية، أن محمد صلاح يتميز بالتواضع والأخلاق العالية، والجميع يحبه في روما، خاصة أنه لاعب موهوب وهداف.

سباليتي العبقري

لا ينكر أحد الدور الذي لعبه المدرب العبقري سباليتي، في استخراج الطاقات الدفينة لدى صلاح، وتطوير أسلوب لعبه بشكل أقوى، وأفضل لمصلحة فريق روما.

وانتقد سباليتي أداء صلاح في وسائل الإعلام، مؤكدًا أن النجم المصري يفتقد العديد من الأمور في الصعيد الهجومي، خاصة فيما يتعلق بتسجيل الأهداف بضربات الرأس، والالتحامات البدنية أو القوة الجسمانية.

وتطور صلاح بشكل واضح بعد مرور عام تقريبًا من اللعب تحت قيادة سباليتي، فلم يعد الفرعون المصري ذلك اللاعب الذي يخترق من الجبهة اليمنى فقط، ويفشل حين ينتقل للجبهة اليسرى، كما أنه أصبح يجيد التسجيل بضربات الرأس، والتسديد البعيد، والتمرير الذكي لزملائه.

وقال حازم إمام، نجم أودينيزي الإيطالي الأسبق، في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز” إن محمد صلاح استفاد من وجود سباليتي على رأس القيادة الفنية لروما.

وأضاف: “سباليتي مدرب طموح وله وجهات نظر فنية، وصلاح استفاد من وجود هذا المدرب الذي يطور اللاعبين تحت قيادته، ربما هذه الأمور قللت من فرص مشاركة صلاح أساسيًا مع تشيلسي الإنجليزي في عهد المدرب السابق البرتغالي مورينيو، ولكنني واثق في قدرة صلاح على تحقيق إنجازات مع روما، والرحيل لفريق أكبر في أوروبا، إذا استمر على طريقة أدائه الحالية”.

أزمة أمم أفريقيا

بعدما تألق صلاح بشكل لافت مع روما، أصبح الجميع يتساءل عن مصير الفريق مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية في الغابون خلال شهر يناير المقبل، وغياب صلاح لارتباطه بمنتخب مصر.

ووجد سباليتي، حيرة في الرد على هذا السؤال، مؤكدًا أنه سيتم التعاقد مع لاعب بمثل قدرات صلاح، ثم قال ضاحكًا: “لا أعتقد أن هناك لاعبًا في مثل قدراته”.

وأوضح أنه ربما يعتمد بشكل أكبر على قدرات مهاجمه صاحب الأصول المصرية، ستيفان الشعراوي أو يمنح أدوارًا آخرى للمهاجم إيتوربي.

وتحدثت الصحف الإيطالية عن هذا الأمر أيضًا فصحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” عنونت قائلة: “روما هي محمد صلاح”، إشارة إلى الدور الكبير والمؤثر للنجم المصري في تشكيلة الجيلاروسي.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (هل أصبح محمد صلاح ملك روما الجديد؟ - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

التالى روما يكتسح تشيلسي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ أول المتأهلين