أخبار عاجلة

عوامل تحسم "ديربي مدريد" في أبطال أوروبا

عوامل تحسم "ديربي مدريد" في أبطال أوروبا
عوامل تحسم "ديربي مدريد" في أبطال أوروبا
- - الجزيرة نت
الثلاثاء, 02 مايو, 2017 10:48 صباحاً

كثيرة هي العوامل التي تحدد مصير المواجهة المنتظرة الثلاثاء بين وضيفه أتلتيكو مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري .
 
ويملك الجانبان عناصر مهمة ومفاتيح لعب حاسمة، وأي فريق يستغلها ستميل الكفة له ويخرج فائزا من موقعة "سانتياغو برنابيو".
 
وتاليا ثمانية عوامل ستقرر هوية أحد طرفي نهائي المسابقة القارية الأم في كادريف عاصمة ويلز:
 
السيطرة الهجومية لمدافعي ريال: للتأكد من أن ظهيري الريال لبرازيلي مارسيلو وداني كاربخال يسيطران على الناحية الهجومية يكفي الإشارة إلى أنهما صنعا 21 هدفا هذا الموسم مقارنة بظهير "أتلتيكو" فيليبي لويس الذي صنع سبعة أهداف فقط، إضافة إلى مشكلة "الروخيبلانكوس" في الجانب الأيمن بسبب غياب خوان فران وسيمي فرساليكو وخوسيه خمينيز.
 
أوبلاك أفضل من نافاس: تشير الأرقام إلى تفوق كبير لحارس أتلتيكو يان أوبلاك على نظيره الكوستاريكي كيلور نافاس، إذ إن الأخير يقبل معدل 1.28 هدف في كل مباراة مقابل 0.61 هدف للسلوفيني في المباراة.
 
ضعف دفاع الملكي: رغم أن الملكي سجل في معظم المباريات التي لعبها تحت قيادة زين الدين زيدان لكنه حافظ على نظافة شباكه في عشر مباريات فقط من أصل 53 لعبها هذا الموسم، في حين حقق أتلتيكو مدريد رقما قياسيا بالمحافظة على شباكه نظيفة وصل إلى 39 مباراة هذا الموسم.

 
معركة النجوم: في مباراتي ذهاب وإياب ربع نهائي المسابقة القارية الأم غاب نجوم الملكي وحضر رونالدو وحده مسجلا خمسة أهداف في مرمى البافاري، غير أن "الأتلتي" يعتمد على المجموعة وعلى نجمي الهجوم الفرنسيين أنطوان غريزمان وكيفن غاميرو.
 
مشكلة التهديف بالرأس: يعاني رجال المدرب دييغو سيميوني هذا الموسم من الكرات الثابتة داخل منطقة الجزاء، وهذه المشكلة سيستفيد منها رونالدو ورافييل فاران وسيرجيو راموس وكريم بنزيمة الذين سجلوا أهدافا عدة في الرأس، وتظهر الأرقام أن الملكي متفوق هذا الموسم في الأهداف الرأسية: 38 هدفا للريال مقابل 16 لجاره اللدود.
 
بديل غاريث بيل: قرار زيدان باختيار بديل الويلزي سيكون حاسما في السيطرة على وسط الملعب، وتذهب التوقعات إلى أن إيسكو هو الأقرب ليلعب أساسيا في مباراة الثلاثاء، غير أن ماركو أسانسيسو يبقى ورقة رابحة بيد المدرب الفرنسي.
 
كاسيمرو والبطاقات الملونة: سيحاول رجال المدرب دييغو سيميوني استدراج البرازيلي لنيل بطاقة صفراء مبكرة لإخراجه من اللعب، وهذا ما حصل في مباراتي بايرن ميونيخ في دوري الأبطال وفي الكلاسيكو أمام ، وباتت تدخلات البرازيلي مصدر قلق بالنسبة لزيدان، خصوصا أنه كان قاب قوسين من الطرد المبكر من أكثر من مباراة.
 
حالة كاراسكو: تعرض الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو لإصابة في الكتف أمام فياريال، ورغم التوقعات بغيابه عن موقعة "البرنابيو" فإنه تدرب الأحد مع الفريق دون أي مشاكل.
 
ووجود البلجيكي في التشكيلة الرئيسية سيسبب صداعا للملكي كما حصل في نهائي العام الماضي في مدينة ميلانو.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (عوامل تحسم "ديربي مدريد" في أبطال أوروبا) من موقع (الموقع بوست)"

السابق الاتحاد بسيئون بطلاً لليد وسيئون بطلاً للطائرة في بطولة التحرير بوادي حضرموت
التالى شاهد بالصور.. نادي الهلال السعودي يتسلم شعاره الذهبي لبطل الدوري