أخبار عاجلة
رئيس الوزراء يستقبل الناشطة توكل كرمان -

آرسنال يقهر مانشستر سيتي ويتأهل لمواجهة تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا

آرسنال يقهر مانشستر سيتي ويتأهل لمواجهة تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا
آرسنال يقهر مانشستر سيتي ويتأهل لمواجهة تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا

الاثنين 24 أبريل 2017 02:49 صباحاً

- - كوره

تأهل أرسنال إلى نهائي مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم، بعد فوزه في نصف النهائي على مانشستر سيتي 2-1 الأحد على ملعب "ويمبلي" العريق.

وسيلتقي أرسنال في المباراة النهائية مع تشيلسي الذي تغلب على جاره اللندني توتنهام 4-2 أمس السبت.

واحتفظ مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا بقائده فنسان كومباني في التشكيلة الأساسية، والأمر نفسه ينطبق أيضا على الحارس التشيلي كلاوديو برافو، لكنه أبقى على رحيم سترلينج احتياطا وزج به مبكرا بعد إصابة دافيد سيلفا، وأشرك الإسباني خيسوس نافاس في مركز الظهير الأيمن.

أما مدرب أرسنال أرسين فينجر فلعب بطريقة 3-4-2-1، وأشرك رون هولدينج في خط الدفاع، فيما جلس الظهير السريع هكتور بيليرين على مقاعد البدلاء، أما رأس الحربة أوليفييه جيرو فلعب أساسيا أمام الثنائي أليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل.

وشهد الشوط الأول أحداثا مثيرة وألغى الحكم هدفين، الاول لأرسنال بعد حالة تسلل على جيرو الذي أعاد الكرة إلى منطقة الجزاء امام زميله لوران كوسيلني الذي دكها في المرمى، والثاني لمانشستر سيتي بعدما رفع ليروي ساني الكرة ليسددها سيرجيو أجويرو وتجتاز خط المرمى قبل أن يبعدها الحارس بيتر تشيك، إلا أن حكم الراية أشار إلى الكرة المرفوعة من الدولي الألماني تخطت بكامل استدارتها خط الملعب، وهو ما أوضحت الإعادة التلفزيونية عكسه.

ومن هجمة مرتدة لمانشستر سيتي، مرر يحيى توري كرة طويلة إلى أجويرو الذي جرى بها بسرعة قبل أن ينفرد بالحارس تشيك ويضعها في الشباك بالدقيقة 62.  

وفي الدقيقة 72، أحرز أرسنال هدف التعادل بعدما استغل الظهير الأيسر ناتشو مونريال تمريرة عرضية من أليكس أوكسلايد تشامبرلين ووضعها من لمسة واحدة في الشباك من مسافة قريبة.

وفي الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الأول، استغل سانشيز دربكة أمام مرمى مانشستر سيتي وسدد في الشباك من مسافة قريبة ليضمن فريقه مكانا في المباراة النهائية.  

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (آرسنال يقهر مانشستر سيتي ويتأهل لمواجهة تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا) من موقع (المصدر أونلاين)"

السابق مانشستر يونايتد يتخطى بيرنلي ويقترب من المربع الذهبي
التالى موناكو يستعيد قمة الدوري الفرنسية من سان جيرمان