أخبار عاجلة
إشهار تيار سياسي شبابي في تعز -
زلزال قوته 6.9 درجة يضرب أقصى شرق روسيا - صحف نت -

أخبار #السعودية / «النقد»: «وحدة التحريات» تتابعها - صحف.نت

أخبار #السعودية / «النقد»: «وحدة التحريات» تتابعها - صحف.نت
أخبار #السعودية / «النقد»: «وحدة التحريات» تتابعها - صحف.نت

- يشدد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك طلعت حافظ على ضرورة مكافحة التحويلات المالية التي تتم وفق طرق غير نظامية، لما تسببه من ضرر بالاقتصاد الوطني، باعتبار أنه لا يمكن احتسابها ضمن ميزان المدفوعات كونها تنفذ بطرق ملتوية وخفية عن قنوات التحويل النظامية.

ويذهب حافظ مع الفريق الذي يؤكد صعوبة معرفة وتقدير حجم الحوالات غير النظامية قائلاً في حديثه إلى «» إن تحديدها صعب «لأنها تتم في الخفاء وبعيدا عن الأنظمة والقوانين».

وأضاف: «بالنسبة للبنوك السعودية، فالأنظمة المرعية شددت على البنوك التجارية العاملة

في المملكة ضرورة التأكد من سلامة التعاملات المصرفية التي تتم بداخلها، بما في ذلك الإيداعات والتحويلات الواردة والصادرة. وجميع البنوك لديها أقسام متخصصة في الرقابة وفحص الحسابات المشتبه فيها، والتي لا تتناسب حركتها (الإيداعات والسحوبات) مع طبيعة أو أغراض فتح الحساب».

وأوضح أنه في حال الاشتباه يتم الرفع بالحساب إلى الجهة الأمنية المختصة لتولي إجراءات التقصي والتحري اللازمة وصولا للقرار والحكم النهائي بسلامة التعاملات التي تمت من خلال الحساب من عدمها. وللبنوك الحق في التأكد من سلامة مصادر المبالغ المالية المودعة بالحسابات أو الجهات المحولة إليها الأموال خارج المملكة، وأيضا التأكد من سلامة المبالغ الصادرة إليها من الخارج، إذ قد أتاحت نماذج فتح الحسابات البنكية وطلب التحويلات البنكية الاستفسار عن ذلك للتأكد.



التالى بريطانيا تعرب عن خيبة أملها من الفيتو الروسي والصيني في مجلس الأمن - صحف نت