«الاعتماد الأكاديمي» يكرم المؤسسات المعتمدة.. غداً - صحف نت

«الاعتماد الأكاديمي» يكرم المؤسسات المعتمدة.. غداً - صحف نت
«الاعتماد الأكاديمي» يكرم المؤسسات المعتمدة.. غداً - صحف نت

الاثنين 8 مايو 2017 04:13 مساءً

- تحت رعاية رئيس هيئة تقويم التعليم د.خالد بن عبدالله السبتي ينظم المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي حفل توزيع شهادة الاعتماد للمؤسسات التعليمية الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي (مؤسسي ـ برامجي) وذلك غداً الثلاثاء 13 / 8 / 1438 هـ الموافق 9 / 5 / 2017 م بفندق رافال كمبنسكي بمدينة الرياض. ووجهت الدعوة لعدد من أصحاب المعالي والسعادة مسؤولي المؤسسات التعليمية في القطاع الحكومي والأهلي.

كشف ذلك المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي د.أحمد بن يحيى الجبيلي، والذي أوضح أنه سيتم خلال هذا الحفل تقديم نبذة عن الاعتماد الأكاديمي وأنواعه وأهميته لقطاع التعليم العالي، كما سيتم توزيع شهادات الاعتماد على الجامعات والكليات الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي.

وأشار إلى أن هذا الاعتماد لتلك المؤسسات وبرامجها يعد خطوة إيجابية نحو تحقيق المملكة لرؤية 2030، وخطط التحول الوطني لكون التعليم والبحث العلمي هو القلب النابض الذي يضخ بالموارد البشرية المتميزة والقادرة على دفع عجلة التنمية، وإنتاج المعارف والبحوث والابتكارات، وصنع مجتمع المعرفة، والتواصل الفعال مع مؤسسات المجتمع وأفراده وفق إطار تكاملي.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي التابع لهيئة تقويم التعليم هو الجهة المعنية بتحسين ضمان جودة مخرجات مؤسسات التعليم العالي وبرامجها من خلال تطبيق معايير ضمان الجودة.

د.أحمد الجبيلي

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («الاعتماد الأكاديمي» يكرم المؤسسات المعتمدة.. غداً - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

السابق إيلاف / العراق يتلقى دعوة سعودية لقمة عربية إسلامية أميركية - صحف نت
التالى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يعقد اجتماعاً في قصر السلام بجدة - صحف نت