أخبار عاجلة
الرياض / طقس حار على معظم مناطق المملكة - صحف نت -

الحياة / مجلس الوزراء يقر نقل موظفي «الكهرباء والمياه» الملغاة إلى وزارتي الطاقة والبيئة - صحف.نت

الحياة / مجلس الوزراء يقر نقل موظفي «الكهرباء والمياه» الملغاة إلى وزارتي الطاقة والبيئة - صحف.نت
الحياة / مجلس الوزراء يقر نقل موظفي «الكهرباء والمياه» الملغاة إلى وزارتي الطاقة والبيئة - صحف.نت

الاثنين 8 مايو 2017 03:25 مساءً

- أصدر مجلس الوزراء اليوم (الإثنين) عدداً من القرارات من ضمنها نقل وكالة الوزارة لشؤون الكهرباء وموظفيها من وزارة المياه والكهرباء الملغاة إلى وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ونقل وكالة الوزارة لشؤون المياه وإدارة الصرف الصحي وموظفيها من وزارة المياه والكهرباء إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وأصدر مجلس الوزراء الذي عقد برئاسة خادم الحرمين الشريفين بن عبد العزيز في قصر السلام في جدة بعد ظهر اليوم أيضاً، عدداً من القرارات من بينها نقل الموظفين والوظائف «الشاغرة والمشغولة» وعددها 178 وظيفة إلى وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام عواد العواد، في بيانه لـ «وكالة الأنباء » (واس) عقب الجلسة، أن المجلس استمع إلى جملة من التقارير عن مستجدات الأوضاع على الساحات العربية والإقليمية والدولية، مجدداً المواقف الثابتة للمملكة تجاه مختلف الأحداث، وأعرب عن التهنئة لإيمانويل ماكرون بمناسبة انتخابه رئيساً لفرنسا.

وبيّن أن مجلس الوزراء قدر ما توليه المملكة من رعاية وعناية بالمسابقات القرآنية على المستويين المحلي والدولي، ورصد الجوائز والمكافآت المالية والمعنوية للفائزين والمشاركين بها، مشيراً إلى مسابقة الأمير سلطان بن عبد العزيز السنوية لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في جاكرتا، ومسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم لمنسوبي القطاعات الأمنية، اللتين اختُتمت أعمالهما الأسبوع الماضي.

وتطرق مجلس الوزراء إلى افتتاح الدورة الـ 12 لمؤتمر «يورو موني السعودية 2017»، منوهاً بالموضوعات الاستراتيجية المهمة التي اشتمل عليها المؤتمر والمتعلقة بالمشروعات المنسجمة مع رؤية المملكة 2030 والآفاق الاقتصادية للعام 2017، معبراً عن الاعتزاز بمتانة المركز المالي للمملكة في ظل ارتفاع حجم الاحتياطات المالية، وتضاعف الناتج المحلي الإجمالي على مدى السنوات العشر الماضية، إذ يمثل حوالى 50 في المئة من اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي.

وأفاد العواد أن المجلس اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، وانتهى المجلس إلى ما يأتي:

أولاً: وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الخارجية، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب السويدي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية السعودية ووزارة الخارجية السويدية، والتوقيع عليه.

ثانياً: قرر المجلس الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإسكان بين وزارة الإسكان السعودية ووزارة الإسكان المصرية، الموقع عليها في القاهرة في 1/7/1437هجري. وأعد مرسوم ملكي بذلك.

ثالثاً: أقر مجلس الوزراء عدداً من الترتيبات من بينها:

أولاً- تنقل وكالة الوزارة لشؤون الكهرباء ووثائقها وممتلكاتها من وزارة المياه والكهرباء (الملغاة) إلى وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

ثانياً- تنقل كل من: وكالة الوزارة لشؤون المياه، وإدارة الصرف الصحي ووثائقها وممتلكاتها، ومديريات المياه في المناطق ذات الموازنات المستقلة، ومديريات المياه المدمجة ضمن موازنة وزارة المياه والكهرباء (الملغاة) والإدارات المساندة بوثائقها وممتلكاتها، إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة.

ثالثاً- تنقل مقرات مديريات المياه في المناطق ذات الموازنات المستقلة ومديريات المياه المدمجة ضمن موازنة وزارة المياه والكهرباء (الملغاة) إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة .

رابعاً- ينقل إلى وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية الموظفون والوظائف «الشاغرة والمشغولة» وعددها178 وظيفة.

خامساً- ينقل إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة الموظفون والوظائف «الشاغرة والمشغولة» وعددها 9993 وظيفة.

رابعاً: يقوم وزير المال بإصدار الترخيص اللازم لـ «بنك الخليج الدولي السعودية»، تحت التأسيس،  وفقاً للمادة (الثالثة) من نظام مراقبة البنوك.

خامساً: وافق مجلس الوزراء على ترقيات وتعيين بالمرتبتين الـ 15 والـ 14 ووظيفة (سفير).

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها التقرير السنوي لوزارة العدل عن أعمال مكاتب المصالحة، والتقرير السنوي لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عن عام مالي سابق، وأحاط المجلس علماً بما جاء فيهما ووجه حيالهما بما رآه.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / مجلس الوزراء يقر نقل موظفي «الكهرباء والمياه» الملغاة إلى وزارتي الطاقة والبيئة - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

التالى الحياة / جمرك مطار الملك خالد يُحبط تهريب كمية من الكبتاغون والهيروين - صحف.نت