أخبار عاجلة

الحياة / خادم الحرمين يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس سيراليون - صحف.نت

الحياة / خادم الحرمين يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس سيراليون - صحف.نت
الحياة / خادم الحرمين يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس سيراليون - صحف.نت

الأحد 7 مايو 2017 06:43 مساءً

- عقد خادم الحرمين الشريفين بن عبد العزيز في قصر السلام في جدة اليوم (الأحد)، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس سيراليون آرنست باي كروما.

وفي بداية المحادثات، تسلم الملك سلمان من الرئيس السيراليوني، وسام الشرف تقديراً لجهوده في صون السلام العالمي والدفاع عن الإسلام، ثم بحث الجانبان العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون بين المملكة وسيراليون في مختلف المجالات. وفق ما ما نقلته «وكالة الأنباء » (واس).

وكان الملك سلمان استقبل الرئيس السيراليوني اليوم، وأجرى مراسم استقبال رسمية، عُزف فيها السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض الزعيمان حرس الشرف، وأقام مأدبة غداء على شرف الرئيس، بحضور عدد من الأمراء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية.

وفي سياق متصل، استقبل الرئيس السيراليوني في مقر إقامته في جدة، الأمين العام لـ «منظمة التعاون الإسلامي» يوسف العثيمين .وناقشوا القضايا السياسية التي تهم الدول الأعضاء في المنظمة وتنشيطها، إلى جانب إدانة الإرهاب بجميع أشكاله.

وأوضح الأمين العام أنه أبلغ الملك سلمان عن المركز الجديد الذي أنشأته «منظمة التعاون» وهو «مركز الرسائل و صوت الحكمة والاعتدال»، ويتحدث بثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنكليزية).

ويهدف المركز إلى «مخاطبة الشباب بلغة مبسطة لنزع الإدعاءات التي يدعوا إليها دعاة الإرهاب والتطرف، ما يعتبر جزءاً من الجهد العام التي تبذله المؤسسات المعتدلة للتواصل مع المسلمين المعتدلين».

وأشار العثيمين إلى أنه «يجب على المسلمين أن ينادوا بصوت واحد بإدانة الارهاب والتطرف في جميع أنحاء العالم». وأوضح أنه قدم  تهنئته للرئيس على الاستقرار السياسي بعد الحرب الأهلية التي عصفت بسيراليون، مشيراً إلى أن اللقاء ناقش بعض القضايا الاقتصادية التي تهم سيراليون.

وأوضح أنه قدم بعض المبادرات التي تنهض بالنواحي الاقتصادية، بالإضافة إلى مناقشة الأمور المشتركة مع «منظمة التعاون الاسلامي» وبين سيراليون باعتبارها دوله عضو في المنظمة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / خادم الحرمين يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس سيراليون - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"