أخبار عاجلة
إيفانكا ترامب تتحدث عن محمد بن سلمان -

أمانة العاصمة المقدسة تكافح حمى الضنك في حدا وبحرة

أمانة العاصمة المقدسة تكافح حمى الضنك في حدا وبحرة
أمانة العاصمة المقدسة تكافح حمى الضنك في حدا وبحرة

كثفت أمانة العاصمة المقدسة نشاطها وبرامجها الاحترازية والوقائية لمكافحة وتفادي ظهور مرض حمى الضنك في منطقة بحرة، متخذة مختلف التدابير الوقائية بتشكيل عدد من الفرق لتنفيذ خطتها في القضاء على مواقع وبؤر توالد البعوض ومسببات المرض.

وقال مساعد مدير عام النظافة المهندس محمد باحارث إن الإدارة العامة للنظافة كثفت الجهود في منطقة بحرة خلال الفترة الأخيرة لمكافحة البعوض بطوريه (البرقي والحشري) والقضاء على أماكن توالده وتكاثره، من خلال تجنيد عدد من الفرق والأجهزة المتخصصة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.
وأشار إلى أن الأمانة شكلت العديد من الفرق الخاصة بالمكافحة للعمل في منطقتي بحرة وحدا، مبينا أنه جرى تقسيم مواقع العمل لتغطي منطقتي بحرة وحدا من خلال جدول زمني على مدار الأسبوع بحيث يتم المرور بجميع المناطق والأحياء السكنية حسب الجدول المعد.

وأفاد باحارث أن من بين المهام الأخرى متابعة بلاغات مكتب العمليات 940 ومتابعة بلاغات المواطنين الخاصة بالمكافحة الحشرية بشكل عاجل، ومتابعة رش مجاري السيول والمستنقعات وطفوحات الصرف الصحي، وبلاغات المواطنين بطلب الرش الخارجي في الحدائق العامة والمجمعات السكنية وبجوار مجاري السيول.

القوى العاملة
12
فرقة

60
فنيا ومتخصصا

12
سيارة منزلية

15
سيارة للرش الفراغي

75,000
لتر كمية المبيدات المستهلكة في المنطقتين


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أمانة العاصمة المقدسة تكافح حمى الضنك في حدا وبحرة) من موقع (صحيفة مكة)"

السابق كلاب ضالة تجوب شوارع المدينة والأمانة ترد بجدولة المكافحة
التالى "هيئة الاتصالات" توقع اتفاقية تنفيذ مبادرة النطاق العريض - صحف نت