أخبار عاجلة

أمير الشرقية يستعرض مشروعات تنموية لوزارة البيئة والمياه بخمسة مليارات ريال - صحف نت

الأحد 7 مايو 2017 03:02 صباحاً

- استعرض صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية المشروعات التنموية التي تنفذها وزارة البيئة والمياة والزراعة في المنطقة الشرقية ومحافظاتها خلال زيارة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي للمنطقة نهاية الأسبوع المنصرم، وكشف المهندس الفضلي أن المشروعات التنموية تتجاوز قيمتها التقديرية خمسة مليارات ريال.

وأشار المهندس الفضلي أن الوزارة قسمت مشروعاتها إلى شقين، الشق الأول مشروعات المياه، وعددها 82 مشروعاً قيمتها التقديرية تتجاوز 3 مليارات ريال، والشق الآخر مشروعات الصرف الصحي وعددها 42 مشروعاً قيمتها التقديرية تتجاوز 2.5 مليار ريال.

وأوضحت الوزارة أن مشروعات المياه، تشمل مشروعات عاجلة لتحسين جودة المياه وتطوير منظومة شبكات ومحطات المياه، حيث تبلغ المشروعات المقترحة لمدينة الدمام عشرة مشروعات، بتكلفة تقديرية تتجاوز 2 مليار ريال، فيما تضم محافظة 9 مشروعات بتكلفة 230 مليون ريال، ومحافظة القطيف بتسعة مشروعات وتكلفة 430 مليون ريال، ومحافظة الأحساء بعشرة مشروعات وتكلفة تقارب 595مليون ريال، تليها محافظة الجبيل بثلاثة مشروعات بتكلفة 165 مليون ريال، ومشروع واحد بمحافظة بقيق بتكلفة 35 مليون ريال، بالإضافة إلى مشروعات المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

وأضافت الوزارة، أنه وبفضل الله ثم بالمتابعة الدائمة والحثيثة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية فقد صدرت الموافقة السامية على إدراج عددٍ من المشروعات ضمن المشروعات العاجلة في مدينة الدمام، تشمل إنشاء محطة الصرف الصحي بغرب الدمام، بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، وتبلغ سعة المحطة 300 ألف متر مكعب، ويجري حالياً الترسية لعقد الخدمات الاستشارية للمشروع بمشاركة القطاع الخاص، وكذلك المرحلة الأولى من مشروع الصرف الصحي بضاحية الملك فهد الذي يضم 3 محطات ضخ وملحقاتها وتوصيلها إلى المنازل، وتعد هذه المشروعات أحد أبرز المشروعات العاجلة ضمن مبادرات الوزارة في المنطقة.

كما قدمت الوزارة وعوداً بانجاز ١٢ مشروعاً في المنطقة، والبدء باستلامها خلال شهر شعبان الجاري، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة قبل شهر رمضان المبارك، مما يعد من المكاسب السريعة التي عملت عليها مديرية خدمات المياه بالمنطقة الشرقية.

ومن جانب آخر أوضحت الوزارة أنها تمكنت من خفض معدل التعثر في مشروعات المياه والصرف الصحي في المنطقة الشرقية من ٥٣٪‏ إلى٢٠٪‏ خلال الأشهر الخمسة الماضية، مع السعي لرفع نسبة المشروعات المنتظمة في المنطقة الشرقية إلى١٠٠٪‏ بمشيئة الله.

وقدمت وزارة البيئة والمياه والزراعة ومنسوبوها الشكر والتقدير لصاحب السمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه ومتابعته الدائمة ودعمه لمشروعات الوزارة، وحرصه على تلمس احتياجات المواطنين ومتابعتها.

سموه خلال لقائه مسؤولي البيئة والمياه والزراعة

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أمير الشرقية يستعرض مشروعات تنموية لوزارة البيئة والمياه بخمسة مليارات ريال - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

السابق مصفِّف شعر يخدع الفتيات ويُجري لهن عمليات تجميل - صحف نت
التالى الزيارة التاريخية.. تشرع أبواب التعاون مع الحليف التجاري الأهم - صحف نت