أخبار عاجلة
احور :مقتل ٢ جنود برصاص مطلوب امني -

الحياة / تكثيف أعمال مكافحة حمى الضنك في بحرة - صحف.نت

الحياة / تكثيف أعمال مكافحة حمى الضنك في بحرة - صحف.نت
الحياة / تكثيف أعمال مكافحة حمى الضنك في بحرة - صحف.نت

السبت 6 مايو 2017 02:43 مساءً

- كثفت أمانة العاصمة المقدسة نشاطها وبرامجها الاحترازية والوقائية لمكافحة وتفادي ظهور مرض حمى الضنك في منطقة بحرة، متخذةً مختلف التدابير الوقائية بتشكيل عدد من الفرق لتنفيذ خطتها في القضاء على مواقع وبؤر توالد البعوض ومسببات المرض، بحسب ما نقلت «وكالة الأنباء » (واس) اليوم (السبت).

وزادت الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة جهودها في منطقة بحرة خلال الفترة الأخيرة لمكافحة البعوض بطوريه (البرقي والحشري) والقضاء على أماكن توالده وتكاثره، من خلال تجنيد عدد من الفرق والأجهزة المتخصصة بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وكشف مساعد المدير العام للنظافة المهندس محمد باحارث، أن الأمانة شكلت العديد من الفرق الخاصة بالمكافحة للعمل في منطقتي بحرة وحدا، إذ بلغ عدد القوى العاملة حوالى 12 فرقة، مكونة من 60 فنياً ومتخصصاً مزودين بـ 12سيارة منزلية و15 سيارة للرش الفراغي، إضافة إلى معدات مختلفة الأنواع والأحجام تحتوي على أجهزة رش و«ضبابات حرارية» و«ميكروجين» يدوي و«طلمبات رش» وغيرها.

وبين أن الأمانة قسمت مواقع العمل لتغطي منطقتي بحرة وحدا من خلال جدول زمني على مدار الأسبوع، بحيث يتم المرور بجميع المناطق والأحياء السكنية حسب الجدول المعد، لافتاً إلى أنه تم تغطية منطقتي حدا وبحرة بأكملها.

وأفاد باحارث أن من بين المهمات الأخرى، متابعة بلاغات مكتب العمليات وبلاغات المواطنين الخاصة بالمكافحة الحشرية بشكل عاجل، إضافة إلى رش مجاري السيول والمستنقعات وطفوحات الصرف الصحي، والحدائق العامة والمجمعات السكنية ومجاري السيول.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / تكثيف أعمال مكافحة حمى الضنك في بحرة - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

السابق دوريات أمن القصيم تتفاعل مع حملة "وطننا أمانة" - صحف نت
التالى الحياة / «البيئة» توقع اتفاق تعاون مع جامعة جازان في مجال الثروة السمكية - صحف.نت