قنصل عام اليابان: توطين صناعة السيارات خطوة مهمة.. ولنا أسبقية التعاون - صحف نت

قنصل عام اليابان: توطين صناعة السيارات خطوة مهمة.. ولنا أسبقية التعاون - صحف نت
قنصل عام اليابان: توطين صناعة السيارات خطوة مهمة.. ولنا أسبقية التعاون - صحف نت

الخميس 4 مايو 2017 03:14 صباحاً

- قال القنصل العام لليابان في مدينة جدة ماسويوكي مياموتو، معلقاً على حوار ولي ولي العهد الأمير التلفزيوني حول سعي المملكة لتوطين صناعة السيارات، إن اليابان أسهمت بقوة في إنشاء المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات في العام 2003 والذي يستعد خلال الأيام المقبلة لتخريج الدفعة الرابعة عشرة من طلابه ليلتحقوا بما يزيد على 2500 خريج فني انضموا إلى سوق العمل في هذا المجال الحيوي والمهم، موضحاً أن بعضهم أصبح مشرفاً على الطلاب بالمعهد ناقلاً المعرفة والخبرة اليابانية إلى الأجيال السعودية الشابة، وممهداً الطريق لتوطين هذه الصناعة المهمة التي تؤكد اليابان استعدادها للتعاون مع المملكة في توطينها، هذا عدا عن استعدادها الدائم للتعاون مع المملكة في كل المجالات. وتمنى مياموتو التقدم والازدهار والنمو للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز ومعاونة ولي عهده الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وكان ماسايوكي مياموتو وصل إلى جدة لمباشرة مهمات منصبه كقنصل عام لليابان. وأكد أنه سعيد جداً بالعودة مرة أخرى إلى المملكة بعد 30 عاماً، مشيدا بالتطور الكبير الذي شهدته المملكة في مختلف المجالات خلال هذه العقود الماضية. وشدد على أن اليابان والمملكة يتمتعان بتاريخ طويل من الصداقة والتعاون وأن العلاقات بينهما، أصبحت أقوى وأعمق في المجالات السياسية، الاقتصادية والثقافية وخصوصاً في السنوات الأخيرة، وكدليل على ذلك، كثافة الزيارات المتبادلة بين قادة البلدين.

وأضاف مياموتو أن اليابان تستورد من المملكة ما يزيد على ثلث احتياجاتها النفطية، موضحاً أن اليابان هي ثالث أكبر شريك تجاري للمملكة، حيث تصدر السعودية لليابان منتجات نفطية بقيمة تتجاوز 45 مليار دولار سنوياً، فيما تصل قيمة وارداتها من اليابان نحو 7.5 مليارات دولار سنوياً .

وتوضح بعض البيانات اليابانية أن حجم الاستثمارات اليابانية في المملكة يزيد على 16 مليار دولار، معظمها في المنطقة الغربية وأكبرها هو المشروع المشترك شركة بترورابغ برأسمال يقارب الـ 10 مليارات دولار.

كما أشاد القنصل برؤية السعودية 2030، مشيرا إلى أن البلدين كونا المجموعة السعودية - اليابانية المشتركة لـ "رؤية 2030" من أجل أن تسهل على اليابان التعاون مع المملكة في ترجمتها على أرض الواقع.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (قنصل عام اليابان: توطين صناعة السيارات خطوة مهمة.. ولنا أسبقية التعاون - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

السابق شخصيات اقتصادية واجتماعية: الأمير محمد بن سلمان طمأن الشعب بما قدمه من حقائق للقاصي والداني - صحف نت
التالى مركز الملك سلمان يعالج 2560 يمنيًا بجيبوتي.. ويقدم 120 طنًا من التمور في أثيوبيا - صحف نت