أخبار عاجلة
استشهاد جندي تركي جنوب شرقي البلاد - صحف نت -
إيران تكشف عن أحدث صاروخ باليستي لديها - صحف نت -

ندوة عن الاصلاحات الاقتصادية في دول الخليج بواشنطن - صحف نت

الخميس 4 مايو 2017 02:41 صباحاً

- استضاف معهد دول الخليج العربية في واشنطن اليوم الأربعاء ثاني ندوات الفعاليات الفكرية الخليجية الأمريكية تحت عنوان "الإصلاحات الاقتصادية في الخليج: رؤية من أجل المستقبل".

وتحدث في الندوة رئيس مركز جواتا الاستشاري لتطوير الأعمال في الرياض الدكتور إحسان بوحليقة، ومدير برنامج الدراسات الجيوستراتيجية في مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية الدكتور عمر العبيدي، وكبير محللي سياسات الطاقة في شركة للنفط الأستاذ فهد الكواري، فيما أدارتها الباحثة في معهد دول الخليج العربية في واشنطن الاستاذة كارين يونغ.

وتناول المتحدثون أبرز التحديات الرئيسية وأفضل الفرص المتاحة أمام عملية الإصلاح الاقتصادي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيرين إلى أن التحديات تتمثل في توحيد الرؤى الاقتصادية وتنويع الاقتصاد بعيداً عن الاعتماد على النفط وتوطين الوظائف وتحسين البيئة الاستثمارية وإشراك القطاع الخاص في عملية الإصلاح.

وأكد الدكتور بوحليقة أن درجة الالتزام بالإصلاح الاقتصادي في المملكة العربية عالية جداً، مستشهداً في هذا الخصوص برؤية المملكة 2030.

وقال بأن رؤية المملكة 2030 لم تصدر عن مراكز دراسات استشارية أو على دراساتها وإنما عبر دراسة الواقع المحلي من خلال الزيارات التي قامت بها قيادة المملكة لعدد من المناطق في الداخل.

من جانبه، أكد الأستاذ الكواري على أهمية التعليم في مواجهة التحديات الاقتصادية وتقليل الاعتماد على النفط وزيادة التنافسية، في حين أوضح الدكتور العبيدي من جهته بأن أفضل السبل للنجاح في عملية الإصلاح الاقتصادي تأتي من خلال عدم التمسك بالسياسات الاقتصادية القديمة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ندوة عن الاصلاحات الاقتصادية في دول الخليج بواشنطن - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ندوة عن الاصلاحات الاقتصادية في دول الخليج بواشنطن - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"