أخبار عاجلة
إيران تتفاوض على رفع الحجب عن «تويتر» - صحف نت -

أمير الرياض: سلطان بن عبدالعزيز بحد ذاته "جامعه مستقله" - صحف نت

الأربعاء 3 مايو 2017 11:38 مساءً

- نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم بما حققته "الجامعة" من نجاحات وانجازات خلال السنوات الماضية.

وقال عقب رعايته "البارحة" حفل حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من خريجي البكالوريوس والتاسعة من خريجي الماجستير, بحضور سمو نائبة الامير محمد بن عبدالرحمن:" أنا سعيد ان أكون في هذا الموقع وفي زيارة هذه الجامعة واحضر تخرج هذه الدفعه العزيزة على الجميع, وبلاشك ان هذه الجامعة اثبتت وجودها ويكفيها فخر انها تحمل اسم "سلطان بن عبدالعزيز" الذي يعتبر بحد ذاته "جامعه مستقله" ومن يكون في هذه الجامعة سيصل الى اعلى مستويات العلم, فنحظى جميعا أيضا بمتابعة ودقه من سمو الأمير عبدالعزيز العياف الذي يراس مجلس الأمناء وسعادة الدكتور مدير الجامعة والأساتذه الأفاضل.

وهنأ سمو الامير فيصل بن بندر ابناءه الخريجين وابائهم وامهاتهم مضيفا:"

أتمنى لهم ان شاء الله التوفيق وان يحفظوا هذا الوطن كما حفظهم وهذا هو المهم وهذا مايجب ان يكون, وأقدم تهنئتي للطلبه جميعا وللاباء والامهات, وفي الحقيقة هذه الدفعة تشكل لي انا معنى كبير, وهي ان نجد هذه الدفعة في هذه التخصصات التي تتوافق مع سوق العمل وأتمنى ان شاء الله ان تأخذ طريقها للتوظيف باسهل مايمكن.

وشدد سموه على اهمية وضع حجر الأساس لمبنى مركز للتعليم من أجل التوظيف وتدشين سموه مبنى السنة التحضيرية, في دعم مسيرة الجامعة التعليمية .. وقال:"هذه المباني ستؤتي اكلها قريبا باذن الله بما يفيد الجميع بحول الله".

و على هامش الحفل وضع سموه حجر الأساس لمشروع مبنى مركز الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف، ودشن مبنى السنة التحضيرية بالجامعة.

ثم ألقى د.أحمد اليماني مدير الجامعة كلمة ابرز فيها انجازات الجامعة والتي من اهمها, تمكين الطلبة المتميزين من دراسة فصل أكاديمي كامل في الخارج بالتعاون مع عدد من الجامعات العالمية المرموقة .

واستطرد قائلاً: أطلقت الجامعة مركز الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف للإسهام في إحدى مبادرات برامج التحول الوطني 2020 المعنية بالحد من البطالة، إذ يتولى المركز إعادة تأهيل خريجي الجامعات السعوديين بإكسابهم المهارات والمعارف اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل.

عقب ذلك قام سمو راعي الحفل بوضع حجر الأساس لمركز الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف الذي تكفل البنك الأهلي بـ 50% من تكاليف بنائه.

ثم ألقى بليهيد بن ناصر البليهيد- نائب أول الرئيس التنفيذي، رئيس مجموعة الموارد البشرية بالبنك الأهلي كلمة البنك حيث اشار الى أن هذا الدعم يأتي في إطار مسؤوليته المجتمعية انطلاقاً من دوره في دعم التنمية للوطن والمواطن، كما أن التعاون بين البنك والجامعة يأتي في إطار التكامل بين القطاع الخاص وقطاع التعليم في دعم التنمية الوطنية".

وقال "البليهيد" إن البنك الأهلي موَّل اكثر من 4377 سيّدة حتى الآن ضمن برامجه التمويلية للأسر المنتجة والتي بلغ عدد المتدربات فيها من الأسر المنتجة 11700 سيدة سعودية، في حين دربَّ البنك 7487 من روَّاد ورائدات الأعمال.

بعد ذلك قام سمو راعي الحفل بافتتاح مبنى السنة التحضيرية الذي تم تصميمه بمساحة 17500م2 ليكون مبنى أكاديمياً متكاملاً.

بعد ذلك سلم سمو أمير الرياض الوثائق للخريجين.

وفي ختام الحفل قدم الأمير د.عبد العزيز بن عياف نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم رئيس مجلس أمناء الجامعة، هدية تذكارية لسمو أمير منطقة الرياض.

image 0

سمو راعي الحفل يدشن مبنى السنه التحضيرية

image 1

الامير فيصل يتسلم من الامير بن عياف تكريم الجامعة

image 2

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أمير الرياض: سلطان بن عبدالعزيز بحد ذاته "جامعه مستقله" - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أمير الرياض: سلطان بن عبدالعزيز بحد ذاته "جامعه مستقله" - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"