أخبار عاجلة

أمير نجران للمتقاعدين: خدمة الوطن لا تقف عند سن ولا ظرف - صحف نت

الثلاثاء 2 مايو 2017 08:50 مساءً

- رعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة ، الحفل السنوي لتكريم المتقاعدين من الجهات العسكرية والمدنية بالمنطقة "يوم الوفاء"، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين أحمد الصبان.

ونوّه سموه في مستهل كلمته بالأوامر الملكية، والتوجيهات الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين، بن عبدالعزيز -حفظه الله-، مبيّنًا أنها عكست حرص القيادة على رفاهية الشعب الكريم، وراحته، وأكدت المواقف صدق ولاء هذا الشعب لقيادته، حين تفهّم الظروف الاقتصادية التي مرّت عليها البلاد، وتلقّى بعض التغييرات السابقة بالقبول والتأييد، وقال سموه "فهنيئًا لبلاد يعيش الشعب في قلب مليكها، ويعيش المليك في قلب شعبه".

وأضاف سموه: لقد حملت الأوامر الملكية الكثير من الخير، للوطن والمواطن، وقد أطلقت عليها سابقًا "أوامر السّعد"، ومن ذلك تعيين أخي صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، نائبًا لنا، لخدمة المنطقة وأهاليها الكرام، في ظلّ توجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، فنسأل الله أن يمدّنا جميعًا بعونه وتوفيقه لحمل المسؤولية وأداء الأمانة، لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة تجاه الوطن والمواطن الكريم.

ونقل سموه تحيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الرئيس الفخري للجمعية الوطنية للمتقاعدين، وشكره وتقديره على ما قدموه طوال عقود مضت، من العمل والجهد.

وأكد سموه أن التقاعد ما هو إلا محطة من محطات ، فهو نهاية مرحلة، وبداية أخرى، وهو تقاعد عن الوظيفة، لا عن الواجبات الوطنية، فخدمة الوطن تجري جريان الدم مدى الحياة، وقال "هذا الوطن الشامخ، الذي بناه آباؤكم وأجدادكم، بإمكانات ضعيفة، ملتفين حول الإمام الموحّد، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- لا تقف خدمته عند سن ولا ظرف، فستبقون قائمين بعزائمكم وهممكم، وأصحاب عطاء لا ينضب، وجهد لا ينفد، في خدمة وطنكم".

وأضاف سموه: تركتم مقاعد الوظيفة، وقد أديتم الأمانة في سبيل الوطن وخدمة المواطن، وجاء بعدكم مَنْ كنتم لهم القدوة والمدرسة، وهاهم يجنون اليوم ثمار غرسكم، ويحفظون لكم هذا العطاء بالعرفان والتبجيل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين أحمد الصبان، في كلمته أن الجمعية الوطنية للمتقاعدين دأبت على تسخير خبرات المتقاعدين لخدمة الوطن، من خلال تقديم خبراتهم للجهات الحكومية والأهلية، فضلاً عن إفادة المجتمع بتجاربهم ومعارفهم.

وفي كلمة للمتقاعدين، أكد م. علي آل عطشان، أن المتقاعدين لن يبخلوا بما لديهم من خبرات وأدوات في الوطن والمواطن، فالتقاعد عن العمل لا يعني نهاية المشوار والكف عن العطاء.

وعرض مدير فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين، الدكتور محمد زاهر آل راكة، الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجمعية للمنتسبين وعموم المتقاعدين بالمنطقة، بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية، وإشراكهم في الفعاليات والمناسبات الاجتماعية.

من جهة أخرى افتتح صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، ظهر اليوم، مقر قيادة قوة أمن المنشآت بالمنطقة، بحضور قائد قوات أمن المنشآت، اللواء سعد الجباري، وقائد القوة بمنطقة نجران، العميد فيصل العتيبي.

وأعرب سموه عن فخره واعتزازه بجهود رجال أمن المنشآت في حماية مقدرات الوطن، وتحقيق الكفاءة الأمنية داخل المنشآت الحيوية، بجانب مبادراتهم ومواقفهم الإنسانية التي تجلت مع ضيوف الرحمن في مواسم الحج.

ونوّه قائد قوات أمن المنشآت، اللواء سعد الجباري، بالدعم السخي والمستمر الذي حضيت به القوات، من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، وتوفير كل ما تحتاجه من القوى البشرية والآلية، مبيّنًا المهام التي تنفذها، وسبل تطوير أدوات العمل وتعزيز كفاءة رجال أمن المنشآت.

وشاهد سمو أمير المنطقة في ختام حفل الافتتاح، عرضًا مرئيًا عن مسيرة تطوير قوات أمن المنشآت، والإنجازات التي تحققت على الميدان.

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أمير نجران للمتقاعدين: خدمة الوطن لا تقف عند سن ولا ظرف - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

السابق اللواء التركي: نجاحات أمنية كبيرة في التضييق على مهربي ومروجي المخدرات - صحف نت
التالى ولي ولي العهد: من يستحقون الدعم في حساب المواطن أقل من 10 ملايين مواطن بقليل - صحف نت