70 دولة تعرض تقاليدها في مهرجان الشعوب بالمدينة - صحف نت

الاثنين 1 مايو 2017 09:44 مساءً

- مرت أربعة أيام من عمر مهرجان الثقافات والشعوب السادس الذي تنظمه الجامعة الإسلامية مسجلا حضورا لافتا من مختلف فئات المجتمع في المهرجان منذ انطلاقته يوم السبت الماضي مستمرا حتى يوم الخميس المقبل بالتزامن مع اختيار المدينة المنورة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017.

وقال عميد شؤون الطلاب د. سامي الحيسوني: إن تطوير فعاليات وفقرات المهرجان ساهم في زيادة أعداد الزائرين عن السنوات الماضية، متوقعا أن تحقق الدورة السادسة أرقاما قياسية في عدد الحضور.

وأضاف بأن الجمهور تفاعلوا مع نحو 70 جناحا مشاركا تمثل مختلف دول العالم تحت سقف واحد، وشملت الأزياء التراثية والمأكولات الشعبية والألعاب والصور والمجسمات الفنية التي تحكي تراث وحضارات وثقافات عالمية متنوعة، بالإضافة إلى لوحات تضم أسماء وصور أبرز الخريجين من الجامعة الإسلامية منذ إنشائها قبل 57 عاما.

وذكر بأن المهرجان تشارك به دول لأول مرة مثل مشاركات طلاب دول بوتان ولكسمبورج وغيانا وبليز وموريشيوس وفيجي، بجانب مشاركات متميزة لعدد من الدول العربية مع الجناح السعودي.

وتشهد الأجنحة المشاركة منافسة كبيرة وسباق كبير لتقديم أفضل العروض المميزة للفوز بالجوائز الكبرى أو الجوائز اليومية، ففي جناح أفغانستان يطلع الزوار على محتويات الجناح المصمم على شكل القصر الرئاسي والذي ضم بداخله عددا من الأطعمة الشهيرة والملابس التراثية، كما خصص القائمون على الجناح منصة خاصة للالتقاط الصور التذكارية بالأزياء التراثية الأفغانية.

أما جناح جمهورية الهند فيعرض طريقة زفة العريس والدراجة الهوائية التي تعد الوسيلة الشهيرة في البلاد، بجانب عدد من الألعاب الشعبية والرقصات الفلكلورية، كما تميز جناح البوسنة والهرسك بعمل تصميم يناسب طبيعة المنازل الخشبية وذلك من صنع الطلاب مع عرض للحدائق والحظائر التي تضم عدة أنواع من المواشي وبجوارها بئر يرتوي منها سكان المنزل وحيواناتهم.

وعلى صعيد المأكولات والمشروبات العالمية حضرت الشطة المكسيكية، والمعكرونة الآسيوية، والقهوة الإيطالية، والكسكس المغربية، والشاي العدني، والشاي الأخضر الصيني، والميرامية الفلسطينية، وأنواعا مختلفة من المثلجات والحلويات التي لم تخلو منه الأجنحة.

image 0

image 1

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (70 دولة تعرض تقاليدها في مهرجان الشعوب بالمدينة - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

السابق ترامب يؤكد أنه يدرس زيادة الضريبة على البنزين - صحف نت
التالى ولي ولي العهد يظهر على برنامج الثامنة مع داود الشريان.. غدا - صحف نت