أخبار عاجلة

ابن معمر: جرائم الإرهاب لا تنتمي لأي دين - صحف نت

ابن معمر: جرائم الإرهاب لا تنتمي لأي دين - صحف نت
ابن معمر: جرائم الإرهاب لا تنتمي لأي دين - صحف نت

الجمعة 28 أبريل 2017 01:44 صباحاً

- أعرب الأمين العام لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات فيصل بن عبد الرحمن بن معمر عن ثقته في أن أتباع الأديان جميعاً قادرون من خلال الحوار الهادف والصادق على التعاون والتكاتف لمواجهة دعوات العنف باسم الدين ورد الاعتبار لقيم السلام والتعايش والرحمة.

وقال بن معمر في كلمة ألقاها أمام مؤتمر الأزهر العالمي للسلام المنعقد في القاهرة حاليا": " أن السلام مطلب البشر، وبه جاء الرسل عليهم السلام، فثمت تلازم أبدي بين السلام ورسالات الأنبياء التي بنيت على اللحمة والاخاء بين البشر.

وأضاف: "لقد عاش الإنسان في هذه المنطقة والمشرق منذ أكثر من 14 قرناً في فضاء ديني تعددي متـنوع، تمَّيز غالبا بتـفاعل وتعايش سلمي واغتـناء متبادل بين كافة الأطياف، فكان الانتماء الديني على تعدد الأديان والمذاهب أسمى منابع الإلهامٍ للإنسان فمنه استمد القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية".

وأشار إلى أن المنطقة ابتليت بحروب مدمرة وبصراعات سياسية وتشريد استغلت فيها التعاليم الدينية قديماً وحديثاً في أبشع صورها، وقادت إلى صداماتٍ عنيفة في محطات مختلفة من التاريخ، وذلك بفعل تحويل الانتماء الديني إلى وقود للظلم أو للاحتلال أو للتشريد أو للتهجير، وأصبح ذلك مسوغاً لتفسير وشرعنه تصرفات لا تمت للدين الحق بأي صلة، وهي تصرّفات تنمّ عن أفكار غريبة عن ثقافاتنا وتاريخنا وتتناقض مع تعاليم الأديان ومنها الإسلام، وتنسف جسور التواصل، ليس فقط بين أتباع الأديان المختلفة، وإنما أيضاً بين أتباع الدين الواحد".

واستطرد قائلًا: "اسمحوا لي أن اذكركم بواقعة أليمة حدثت قبل أسابيع قليلة في مكان ليس بعيداً عن مكاننا هذا، حيث طالت يد الغدر والإجرام مجموعة من أبناء هذا الوطن الكريم وهم يحتفلون بسلام وطمأنينة وقتلت عددا كبيرا منهم. والمؤلم أن من قام بذلك العمل الإجرامي الفظيع برر جريمته باسم التعاليم الدينية السامية، وهذه الجرائم النكراء لا تنتمي لأي دين ويجب البراءة من هذه الأفعال الشنيعة ومكافحة كل أسبابها".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ابن معمر: جرائم الإرهاب لا تنتمي لأي دين - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ابن معمر: جرائم الإرهاب لا تنتمي لأي دين - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

التالى الحياة / جمرك مطار الملك خالد يُحبط تهريب كمية من الكبتاغون والهيروين - صحف.نت