أخبار عاجلة
دولة عربية تمنع الطلاق في شهر رمضان -
كيف تتخلص من آلام الرأس في رمضان؟ -

صدارة للكيميائيات تعلن بدء تشغيل وحدة البولي إيثيلين الرابعة والأخيرة - صحف نت

صدارة للكيميائيات تعلن بدء تشغيل وحدة البولي إيثيلين الرابعة والأخيرة - صحف نت
صدارة للكيميائيات تعلن بدء تشغيل وحدة البولي إيثيلين الرابعة والأخيرة - صحف نت

الخميس 27 أبريل 2017 04:14 مساءً

- أعلنت شركة صدارة للكيميائيات "صدارة" اليوم الخميس عن بدء تشغيل وحدة البولي إيثيلين الرابعة الأخيرة، وهي خط إنتاج البولي إيثيلين منخفض الكثافة الذي يعمل بتقنية الضغط العالي، لتسجل بذلك إنجازاً بالغ الأهمية في تاريخ الشركة في ظل مواصلة سعيها نحو تشغيل منشآتها التصنيعية ذات المستوى العالمي.

ومع انضمام مصنع البولي إيثيلين منخفض الكثافة الذي يعمل بتقنية الضغط العالي إلى مصنعي إنتاج البولي إيثيلين الخطي منخفض الكثافة (مصنعي البولي إيثيلين 1 و2) ومصنع اللدائن المرنة (مصنع البولي إيثيلين 4) الذي بدأ تشغيله خلال الأشهر الخمسة عشر الماضية، تكون الشركة قد استكملت تشغيل مصانع البلاستيك التابعة لها.

وقال لـ"الرياض" زياد اللبان، الرئيس التنفيذي لشركة صدارة للكيميائيات: " تمثل البداية الناجحة لعمليات تشغيل مصنع صدارة الرابع للبلاستيك علامة فارقة في مسيرة فريق صدارة، وتتويجاً للجهود الجماعية الناجحة لفريق العمل سواء على مستوى الشركة أو على مستوى الشركاء. وستوفر المنتجات التي ستطرحها مصانع البلاستيك المواد الأولية التي تدعم تطوير الاستثمارات الثانوية والثالثية في قطاع التصنيع بالمملكة العربية ."

وتتميز كلٌ من مصانع صدارة الأربعة للبلاستيك بقدرة إنتاجية عالمية فضلاً عن مرونة عالية في إنتاج منتجات بلاستيكية عالية التخصص. وينتج مصنعا البولي إيثيلين 1 و2 نطاقاً واسعاً من منتجات البولي إيثيلين الخطي منخفض الكثافة (LLDPE) والبولي إيثيلين عالية الكثافة، في حين يأتي مصنع البولي إيثيلين 4 على رأس المصانع المنتجة للمطاط الصناعي (إيلاستومر) في المملكة، وهو شكل منخفض الكثافة للغاية من البولي إيثيلين، كما يستطيع إنتاج منتجات البولي إيثيلين الخطي منخفض الكثافة (LLDPE).

وبالإضافة إلى توريد منتجات شركة صدارة لمنتجاتها إلى الأسواق العالمية، سوف تُستخدم هذه المنتجات في تطبيقات الصناعات التحويلية من جانب مستثمرين في مجمع "بلاسكيم" المجاور بالجبيل المشترك بين صدارة والهيئة الملكية للجبيل وينبع. ويستفيد مجمع "بلاسكيم" الواقع بجوار مجمع صدارة الكيميائي من المزايا المتمثلة في تكامل البنية التحتية الخدمية والصناعية بالجبيل إلى جانب المواد الأولية المتوفرة وموقعه الاستراتيجي بالقرب من أسواق نامية وناشئة، فضلاً عن توافر القوى العاملة المحلية المؤهلة، لتوفر تلك العوامل فرصاً غير مسبوقة للمستثمرين للنمو والتطوير، فضلاً عن إمكانية توفير آلاف الوظائف وتحقيق أثر إيجابي دائم على الاقتصاد السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن مصنع البولي إيثيلين 3 هو أحد مصانع مجمع صدارة الكيميائي في مدينة الجبيل الصناعية الثانية والبالغ عددها 26 مصنعاً باستثمارات تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات، منها 14 مصنعاً ستوفر منتجات لم يسبق إنتاجها من قبل في دول مجلس التعاون الخليجي.

في حين تمثل شركة "صدارة" مشروعاً مشتركاً تم تطويره من قبل شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" وشركة "داو كيميكال كومباني"، لإقامة أكبر مجمع صناعي على مستوى العالم يتم بناؤه في مرحلة واحدة، في مدينة الجبيل الصناعية الثانية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، باستثمار يبلغ مليارات الدولارات. ويتكون هذا المجمع من 26 وحدة تصنيعية ذات مستوى عالمي.

وكان للشركة السبق بمنطقة في استخدام السوائل النفطية مثل النافثا كلقيم خام وقدرتها على استخدامها لأحدث تقنيات تكسير السوائل النفطية المستعملة كلقيم خام لتسهم في دعم العديد من الصناعات بالمملكة أو تلك التي تعتمد على استيراد احتياجاتها من اللقيم من خارج المملكة. ومن المنتظر أن يسهم مجمع "بلاس كيم" المجاور لمشروع مجمع صدارة للكيميائيات، الذي يُعتبر ثمرة للتعاون الفريد بين "صدارة" و"الهيئة الملكية للجبيل وينبع"، في جذب العديد من الاستثمارات في الصناعات التحويلية ذات القيمة المضافة. وهذا بدوره يدعم خلق العديد من الفرص الاستثمارية والإبداعية غير المسبوقة، وتحقيق النمو الاقتصادي، فضلاً عن آلاف الفرص الوظيفية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صدارة للكيميائيات تعلن بدء تشغيل وحدة البولي إيثيلين الرابعة والأخيرة - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

التالى فيصل بن بندر: الخريج السعودي يجب أن يعطى الثقه والأولية بالتوظيف - صحف نت