أخبار عاجلة

انطلاق المرحلة الأولى من برنامج التطوير المهني لمديري التعليم في جامعة هارفارد - صحف نت

انطلاق المرحلة الأولى من برنامج التطوير المهني لمديري التعليم في جامعة هارفارد - صحف نت
انطلاق المرحلة الأولى من برنامج التطوير المهني لمديري التعليم في جامعة هارفارد - صحف نت

الثلاثاء 25 أبريل 2017 06:14 مساءً

- انطلقت الاثنين المرحلة الأولى من برنامج التطوير المهني للقيادات التربوية بمشاركة مديري التعليم في المملكة، والمقام في جامعة هارفارد في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع البنك الدولي، خلال الفترة من 7/27/ 1438هـ إلى 8/8/ 1438ھ.

إلى ذلك أكد وكيل الوزارة الأمين العام لإدارات التعليم والمشرف العام على برنامج التطوير المهني للقيادات التربوية الدكتور راشد الغياض أن البرنامج يستهدف في مرحلته الأولى جميع مديري التعليم في المملكة، ويهدف إلى الإفادة من الممارسات الدولية في مجالات القيادة الإدارية، وسبل التعليم، وتحقيق الموائمة بين الجانب العلمي والخبرة العملية للقيادات من خلال اللقاءات وحلقات النقاش مع القيادات التعليمية المماثلة في الولايات المتحدة، وتنفيذ الزيارات الميدانية لإدارات التعليم والمدارس في المقاطعات التعليمية المختلفة، والخروج بتقارير مهنية للزيارات المختلفة تعكس واقع العمل الميداني في الولايات المتحدة الأمريكية ومدى الإفادة منها محلياً.

وأكد الدكتور الغياض متابعة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى البرنامج في جميع مراحله، وحرص معاليه على أن يحقق الفائدة المرجوة منه وفق الأهداف التي وضعت والخطة الزمنية المصاحبة له بهدف الاستثمار الأمثل في جميع العناصر التي يتضمنها البرنامج.

وأشار د. الغياض إلى أن البرنامج سيخرج بعدد من المبادرات النوعية التي سيتم العمل على تبني مخرجاتها ضمن برنامج التحول الوطني 2020م، مبيناً أن البرنامج يتكون من سلسلة من برامج التطوير المهني المتتالية ويتم تنفيذه بالشراكة مع البنك الدولي.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (انطلاق المرحلة الأولى من برنامج التطوير المهني لمديري التعليم في جامعة هارفارد - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

التالى فيصل بن بندر: الخريج السعودي يجب أن يعطى الثقه والأولية بالتوظيف - صحف نت