أخبار عاجلة

انطلاق برنامج التطوير المهني للقيادات التربوية في جامعة هارفرد - صحف نت

الثلاثاء 25 أبريل 2017 07:20 صباحاً

- انطلقت في مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية فعاليات برنامج التطوير المهني للقيادات التربوية الذي تنفذه وزارة التعليم بالتعاون مع البنك الدولي بجامعة هارفرد بمشاركة جميع مدراء التعليم بالمملكة بعنوان " بناء القدرات للقيادات التربوية" ، ويقدمه نخبة من الخبراء العالميين في جامعة هارفرد وأساتذة الإدارة الحكومية في جامعة هارفرد.

ويحضر البرنامج نخبة من القياديين وتستمر فعاليات البرنامج إلى 8 مايو الشهر القادم , ويشارك في البرنامج عدداً من القيادات التربوية بالوزارة، حيث يرأس الوفد وكيل الوزارة للتطوير التربوي وأمين عام إدارات التعليم د. راشد الغياض، حيث ذكر في تصريح له اتقدم للقيادة الحكيمة بالشكر والامتنان على حرصها لتطوير القيادات التربوية وكذلك الشكر موصولاً لوزير التعليم صاحب فكرة إقامة البرنامج، كما أشار إلى أن هذا البرنامج سيعمل على بناء قدرات عمليات التطوير من خلال القدرة التي تمتلكها جامعة هارفورد والتي ستنعكس ايجاباً على عمل مدراء التعليم في مناطقهم لتطوير التعليم بشكل عام.

ويأتي ذلك إنطلاقاً من أهداف وزارة التعليم في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات مدراء التعليم في الإشراف على العملية التعليمية وتطوير مهارات القيادة التربوية من خلال التعرف على النظريات العلمية وأفضل الممارسات على المستوى الدولي.

وتحتوي الخطة التفصيلية للبرنامج القيام بتطبيقات وزيارات ميدانية لبعض المدارس الأمريكية للوقوف على بعض حالات الدراسة والتقييم للممارسات القيادية.

image 0

image 1

image 2

image 3

image 4

image 0

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (انطلاق برنامج التطوير المهني للقيادات التربوية في جامعة هارفرد - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

السابق الأمم المتحدة: أكثر من 376 ألف نازح عراقي غربي الموصل - صحف نت
التالى تدشين مبنى الغسيل الكلوي وقسم التعقيم بمحايل عسير - صحف نت