الخطوط القطرية تعتزم شراء حصة في شركة طيران أجنبية - صحف نت

الخطوط القطرية تعتزم شراء حصة في شركة طيران أجنبية - صحف نت
الخطوط القطرية تعتزم شراء حصة في شركة طيران أجنبية - صحف نت

الثلاثاء 25 أبريل 2017 04:05 صباحاً

- ذكرت تقارير إخبارية يوم الاثنين، أن شركة خطوط الطيران "القطرية" تعتزم شراء حصة في شركة طيران أخرى، في إطار مساعيها التوسعية بهدف تعزيز محفظة استثماراتها الخارجية، مع الإعلان عن تسيير خطوط جديدة إلى الولايات المتحدة.

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية، فإن الشركة القطرية التي أعربت في وقت سابق عن اهتمامها بشراء حصة في الخطوط الجوية الملكية المغربية، اقتربت من شراء 49% من شركة الطيران الإيطالية "ميرديانا" خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للشركة إن خطوط الطيران القطرية تعتزم تقديم طلب مشترك مع هيئة الاستثمار القطرية لإنشاء شركة طيران جديدة في الهند خلال "أسابيع".

وأضاف الباكر في مقابلة مع قناة "بلومبرج" التلفزيونية "نرى صفقة محتملة أخرى في المنطقة، ولكن للأسف لا يمكن الكشف عنها في هذه اللحظة.. العالم مازال واسعا للغاية ونحن نرى أنه مازال أمامنا فرصة في الكثير من المناطق والمدن الأخرى في العالم".

يذكر أن "القطرية" تتوسع بقوة خلال السنوات الأخيرة حيث استحوذت على 20% من أسهم شركة "آي.جي.أيه" الأم التي تمتلك شركة الطيران البريطانية "بريتش أيروايز" واشترت 10% من أسهم "لات آم أيرلاينز جروب" أكبر شركة طيران في أمريكا الجنوبية.

وقال الباكر إن شركته ستسعى إلى المساهمة في خفض نفقات الطيران من خلال التعاون مع شركائها في شراء الطائرات وتأمين التوريدات، رغم أن استراتيجيتها تنطوي على مغامرة في ظل القيود الراهنة على استحواذ شركات أجنبية على شركات وطنية في أغلب الدول.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الخطوط القطرية تعتزم شراء حصة في شركة طيران أجنبية - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

التالى فيصل بن بندر: الخريج السعودي يجب أن يعطى الثقه والأولية بالتوظيف - صحف نت