أخبار عاجلة

الحياة / انخفاض أسعار العقارات في المملكة خلال الربع الأول من 2017 - صحف.نت

الحياة / انخفاض أسعار العقارات في المملكة خلال الربع الأول من 2017 - صحف.نت
الحياة / انخفاض أسعار العقارات في المملكة خلال الربع الأول من 2017 - صحف.نت

الاثنين 24 أبريل 2017 07:16 مساءً

- أفادت بيانات «الهيئة العامة للإحصاء» اليوم (الإثنين)، بأن مؤشر أسعار العقارات انخفض في الربع الأول من العام الحالي.

وأوضح مؤشر الرقم القياسي لأسعار العقارات انخفاضاً في مستوى أسعار العقارات بلغت نسبته 2.3 في المئة مقارنةً بالربع الأخير من العام الماضي، وسجل المؤشر للربع الأول العام الحالي انخفاضاً بلغت نسبته 9.9 في المئة مقارنةً بنظيره من العام السابق، بحسب «وكالة الأنباء » (واس).

وأرجع التقرير الذي نُشر اليوم انخفاض الرقم القياسي لأسعار العقارات إلى الانخفاض الذي شهدته القطاعات الرئيسة المكونة للمؤشر كافة، وهي القطاع التجاري 1.8 في المئة، والقطاع السكني 2.6 في المئة، والقطاع الزراعي 0.3 في المئة.

وأوضحت الهيئة في الندوة التعريفية التي أقيمت ضمن فاعليات معرض «ريستاتكس» في مدينة الرياض أنَّه من منطلق مهماتها باعتباها مرجعاً رسمياً للإحصاءات في المملكة، ومشرف ومنظم للقطاع الإحصائي، حرصت على متابعة تحركات أسعار الوحدات المكونة لقطاع العقار ورصد قيم صفقاتها في مختلف مناطق المملكة، ومتابعة التغيرات التي تطرأ عليها من فترة إلى أخرى من خلال المنتج الإحصائي «الرقم القياسي لأسعار العقارات» الذي تم إعداده ارتكازاً على البيانات التي توفرها وزارة العدل في هذا المجال.

وأشارت الهيئة إلى أنَّ هذا المنتج يهدف إلى إيجاد مؤشرات إحصائية عقارية متميزة تقيس أداء السوق العقاري في المملكة، وسد ثغرة البيانات في هذا القطاع  ويعتبر أداة مهمة لدعم الجهات المعنية باتخاذ القرارات الاقتصادية المتعلقة بهذا الشأن.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / انخفاض أسعار العقارات في المملكة خلال الربع الأول من 2017 - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"