أخبار عاجلة
كيف حوّل زيدان حلم فيجو إلى حقيقة -

جراحة تنقذ طفلاً من الغسيل الكلوي بالطائف - صحف نت

جراحة تنقذ طفلاً من الغسيل الكلوي بالطائف - صحف نت
جراحة تنقذ طفلاً من الغسيل الكلوي بالطائف - صحف نت

الاثنين 24 أبريل 2017 02:05 مساءً

- تابع قسم جراحة المسالك البولية بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف حالة مولود على مدار سنة كاملة لتنفيذ شق صِمَام مجرى البول الخلفي بعد عام كامل.

وكان الطفل قد ولد و هو يعاني من صِمَام مجرى البول الخلفي و هذا العيب يعتبر السبب الأول للفشل الكلوي في الذكور حديثي الولادة و تم عمل فتحة بالمثانة البولية عن طريق الجلد بعد الولادة مباشره لتحويل البول وبذلك تم إنقاذ الطفل من الغسيل و ظل الطفل يتابع بالمجمع حتى أصبحت وظائف الكليتين طبيعية ليقوم فريق طبي بقيادة الدكتور أشرف سليمان استشاري المسالك البولية بالمجمع بعمل منظار شق صِمَام مجرى البول و غلق الفتحة الموجودة بالبطن حتى يستطيع الطفل التبول بصورة طبيعية.

وأوضح الدكتور أشرف أن هذه الحالات تحتاج متابعة بصورة مستمرة والتي تمت بالفعل للطفل داخل المجمع وفق متابعة دوريه لإكتمال بنية الجهاز البولي، وقد أجريت العملية بنجاح لتفادي مضاعفات ونتائج القصور في الجهاز البولي واستطاع الطفل التبول الطبيعي.

من جهته قال نائب المتحدث الرسمي لصحة الطائف عيضة الهذلي أن العديد من الحالات المماثلة يجري متابعتها مبكراً للأطفال حديثي الولادة والعمل على إجرائها بالوقت المناسب من قبل فريق متخصص في جراحة المسالك البوليه من خلال العيادات الخارجية بالمستشفى.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (جراحة تنقذ طفلاً من الغسيل الكلوي بالطائف - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

التالى فيصل بن بندر: الخريج السعودي يجب أن يعطى الثقه والأولية بالتوظيف - صحف نت