أخبار عاجلة
إزالة الكتابات الخادشة من جدران مكة - صحف نت -

الرياض والقاهرة: لا لتدخلات طهران

الرياض والقاهرة: لا لتدخلات طهران
الرياض والقاهرة: لا لتدخلات طهران

دحض وزير الخارجية السعودي عادل الجبير كل التكهنات التي تحدثت عن تردي العلاقات بين الرياض والقاهرة، قائلا إنها شكوك لا أساس لها من الصحة.

وجاء كلام الوزير الجبير في أعقاب لقائه نظيره المصري سامح شكري، والذي عقد معه جولة مباحثات ثنائية على خلفية زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى ، تناولت جهود إحياء القضية الفلسطينية، والتصدي للتدخلات الأجنبية في شؤون المنطقة العربية، والتأكيد على عروبة العراق وتقليص التدخلات الإيرانية فيه، ودعم الموقف المصري لحل الأزمة الليبية.

وطبقا للجبير، فإن مباحثاته مع شكري، أسفرت عن وجهتي نظر متطابقتين، وتناولت أهمية التنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات في سوريا واليمن من أجل إخراج المنطقة من الاضطرابات التي تعيشها في الوقت الحالي.

ووصف وزير الخارجية السعودي نتائج القمة التي جمعت خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالمثمرة والبناءة، والتي تم التأكيد خلالها على العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين الرياض والقاهرة في كل المجالات، وعكست الحرص على بناء علاقات أمتن وأخذها نحو أفق أفضل.

وأوضح الجبير أن الرئيس السيسي كرر دعوة الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى زيارة ، وأن خادم الحرمين أكد له أنه سيلبي الزيارة في الوقت المناسب.

وعن قضية تعيين الحدود البحرية بين السعودية ومصر، وآخر ما توصل إليه هذا الملف، علق شكري بالقول «الأمر أخذ منحى فيما يتعلق بالمفاوضات الفنية لحين التوصل إلى اتفاق، ثم دخل في تطورات داخلية من حيث تناول القضاء المصري له وأيضا بعض الأمور التي كان لا بد من إنجازها لاستكمال هذا العمل المهم بين البلدين، الأمر الآن يأخذ منحى الإجراءات الدستورية الخاصة في الإطار القانوني وإن شاء الله يسير في المنحى المعتاد بتناول مجلس النواب له وفق الإجراءات المتبعة في مثل هذه الأمور».


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الرياض والقاهرة: لا لتدخلات طهران) من موقع (صحيفة مكة)"

السابق الإطاحة بـ 7 شبان دخلوا منزل مواطنة وخطفوا ابنتها القاصر
التالى استقالة وزير الدفاع الأفغاني ورئيس أركان الجيش - صحف نت