أخبار عاجلة
قيادي حوثي يقتل مواطناً في "النجد الأحمر" جنوب إب -

الحارثي يدشن مبادرة التحول الرقمي في 3 مناطق تعليمية

الحارثي يدشن مبادرة التحول الرقمي في 3 مناطق تعليمية
الحارثي يدشن مبادرة التحول الرقمي في 3 مناطق تعليمية

دشن وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد الحارثي اليوم، اللقاء التعريفي بمبادرة التحول نحو التعلم الرقمي لدعم الطالب والمعلم، بحضور عدد من القيادات التعليمية وقادة وقائدات المدارس، وذلك بقاعة 2030 بإدارة التخطيط.

وأوضح الحارثي أن مشروع التحول الرقمي يعد نقطة تحول مهمة في تغيير أنماط وطرق التدريس التي تنتهجها الوزارة بقيادة ومتابعة شخصية من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، مشيرا إلى أن قادة وقائدات المدارس يلعبون دورا مهما في إنجاح مثل هذه المبادرات النوعية لتطوير التعليم.

وأبان أن المشروع ساعد المعلم في تنويع طرق التدريس لتسهيل العملية التعليمية، مؤكدا أنه لن يكون بديلا عن الكتاب المدرسي، وإنما لتدعيمه ولفك ارتباط التدريس بوصول الكتاب المدرسي للطلاب، ولتيسير تحديث المناهج الكترونيا، معولا على أن يحدث المشروع نقلة تعليمية مميزة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم الدكتور يوسف العوهلي إلى أن بوابة المستقبل الالكترونية من شأنها التحول لكافة العاملين في الميدان التعليمي نظرا لكون الطالب بات يتعامل مع التقنية الالكترونية وللتسهيل على المعلم وقائد المدرسة سعت وزارة التعليم لتقديم الدعم للمعلم والمعلمة لزيادة فاعلية العملية التعليمية ولإضفاء نوع من المتعة التعليمية للطالب والطالبة ولزيادة التفاعل داخل الصف ولزيادة التفاعل كذلك بين الأسرة والمدرسة، مضيفا أن المشروع سيطبق في ثلاث مناطق تعليمية، هي الرياض وجدة والدمام، وبعدها ستتم مقارنة النتائج في المناطق الثلاث بواقع 50 مدرسة في كل منطقة تعليمية كتطبيق أولي وفي المرحلة الثانية سيتم تطبيق المشروع في 1500 مدرسة، فيما سيتم تطبيقه على باقي المدارس مع بداية العام بعد المقبل.

وشهد اللقاء تقديم فريق العمل في البرنامج بشركة تطوير نبذة عن نظام التعلم الالكتروني "من حيث إطلاق البرنامج وتنفيذ خططه وعدد المدارس التي سيتم تطبيق المشروع فيها والبرامج التدريبية والتحفيزية وتجهيز المدارس بالانترنت عالي السرعة والدعم الفني.

وقدم عدد من المتخصصين في نظام التحول الالكتروني عروضا مرئية اشتملت على نبذة تقديمية عن نظام "كلاسيرا"، إضافة إلى خطة تنفيذ مشروع التحول الرقمي.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحارثي يدشن مبادرة التحول الرقمي في 3 مناطق تعليمية) من موقع (صحيفة مكة)"