«التخصصات الصحية» تحتفل بتخريج 1200 طبيباً وصيدلانياً وممرضاً.. الشهر المقبل - صحف نت

«التخصصات الصحية» تحتفل بتخريج 1200 طبيباً وصيدلانياً وممرضاً.. الشهر المقبل - صحف نت
«التخصصات الصحية» تحتفل بتخريج 1200 طبيباً وصيدلانياً وممرضاً.. الشهر المقبل - صحف نت

الأحد 23 أبريل 2017 08:23 مساءً

- تحتفل الهيئة للتخصصات الصحية، في التاسع من مايو المقبل، بأكثر من 1200 خريج وخريجة يمثلون الدفعة 20 من الأطباء والصيادلة والممرضين الذين حصلوا على شهادة الاختصاص السعودية تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في الصالات الخضراء في مدينة الرياض.

وقال المتحدث الرسمي لـ"الهيئة" عبدالله الزهيان، إن الاحتفاء بالخريجين هو تتويج لمسيرة علمية تلقى خلالها الخريجين العلم والمهارة التي سيتسلحون بها في ممارسة الطب وخدمة المجتمع، حيث تنتظر "الهيئة" من الخريجين وزملاؤهم الذين سبقوهم الكثير لخدمة وطنهم ومجتمعهم والارتقاء بالقطاع الصحي في ظل ما تسعى إليه القيادة الرشيدة عبر رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 لوضع وطننا في مصاف الدول المتقدمة في الطب، خصوصاً وأن المملكة تملك الكوادر الوطنية المؤهلة على أعلى مستوى وتثق دائماً بقدرات الممارس الصحي السعودي الذي يسعى دائماً إلى تطوير أدواته ويعمل بجد لخدمة وطنه ورفع مستوى الخدمة الصحية، ويسعى جاهداً إلى مواكبة التطور العلمي في المجال الصحي.

وأشار الزهيان، إلى ما تحقق من إنجازات في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، من حيث إطلاق خطتها الاستراتيجية وعقدها للكثير من الشراكات والاتفاقيات في مجال التدريب والتعليم الصحي للسعي نحو تحقيق الهدف الاستراتيجي وهو "حماية وتعزيز الصحة في المملكة العربية السعودية من خلال الكفاءات الصحية المؤهلة على أعلى المعايير وأفضل الممارسات"، حيث تبذل الهيئة جهوداً كبيرة لتحقيق نتائج ملموسة تنعكس على الواقع الصحي في المملكة.

وأضاف أن حفل تخريج الاطباء يلقى العناية والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة –حفظها الله- وهو امتداد لعنايتها بالعلم والعلماء وحرصها على ما بناء كوادر متمكنة وقادرة على العطاء والإبداع في القطاع الصحي وتأمين الرعاية الصحية الآمنة في بلادنا.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («التخصصات الصحية» تحتفل بتخريج 1200 طبيباً وصيدلانياً وممرضاً.. الشهر المقبل - صحف نت) من موقع (جريدة الرياض)"

التالى فيصل بن بندر: الخريج السعودي يجب أن يعطى الثقه والأولية بالتوظيف - صحف نت