أخبار عاجلة

الحكومة اليمنية «تشكو» إيران إلى الأمم المتحدة

الحكومة اليمنية «تشكو» إيران إلى الأمم المتحدة
الحكومة اليمنية «تشكو» إيران إلى الأمم المتحدة

- الجمعة 03 فبراير 2017 02:42 مساءً
/ الغد / /

كشف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، عزم حكومته تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة بشأن التدخل الإيراني وتهريب السلاح ومخالفة القرار 2216 بناء على الأدلة المتوفرة لديها.

وأوضح المخلافي في تغريدات على حسابه في تويتر أمس الخميس) أن الطائرة من دون طيار التي حاول الانقلابيون إطلاقها قرب تكشف حجم التدخل وتهريب السلاح الإيراني للانقلابيين بما يخالف قرار مجلس الأمن 2216.

من جهة ثانية، استدعى مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الدكتور عبدالرحيم العوضي القائم بأعمال السفارة الإيرانية في أبوظبي وسلمه مذكرة احتجاج حول تزويد إيران، بطريقة غير مشروعة، أسلحة لميليشيات الانقلاب على الشرعية في انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الملزمة التي تحظر ذلك وما يتضمنه ذلك من اعتداء على الشرعية الدولية وسيادة اليمن، وما يؤدي إليه ذلك من تأجيج الصراع فيه.

 


ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام) فإن العوضي أشار إلى أن قرار مجلس الأمن رقم 2216 بشأن اليمن واضح في هذا الجانب، وبالتالي فإن السلاح الإيراني ومن ضمنه الطائرات من دون طيار التي قامت قوات باستهدافها أخيرا يعد مخالفة صريحة للقرارات الدولية ذات الصلة.

وأضاف أن انتهاكات إيران للقوانين الدولية مستمرة، إذ قامت خلال الأشهر الستة الماضية بتدريب عناصر حوثية وتسليحها لضرب سفن إماراتية وسعودية، وهددت الولايات المتحدة والسفن الحليفة لها التي تمر عبر البحر الأحمر، وتواصل إيران تهديد أصدقاء الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة، مبينا أن إدارة أوباما فشلت مع تهديدات طهران من نشاطات تمثلت في نقل الأسلحة، ودعم الإرهاب، وانتهاكات أخرى للمعايير الدولية.

ميدانيا، سيطر والمقاومة على موقع عسكري في مديرية القريشية بمحافظة أمس (الخميس) بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحكومة اليمنية «تشكو» إيران إلى الأمم المتحدة) من موقع (عدن الغد)"

التالى مدارس صنعاء تهزم ميليشيات الحوثيين المسلحة