أخبار عاجلة

بن زايد والمخلافي يبحثان مستجدات اليمن بعد “خلوة” وزارية عربية

بن زايد والمخلافي يبحثان مستجدات اليمن بعد “خلوة” وزارية عربية
بن زايد والمخلافي يبحثان مستجدات اليمن بعد “خلوة” وزارية عربية

- الجمعة 03 فبراير 2017 10:31 صباحاً
/ الغد / الأناضول /

جدد وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، التزام بلاده بموقفها “الداعم للشرعية في به بما يكفل عودة الأمن والاستقرار إليه وصون سيادته ووحدته”.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في العاصمة الإماراتية عبدالملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية اليمن، على هامش مشاركة في اجتماع لنظرائه العرب، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وقالت الوكالة “ناقش الوزيران خلال اللقاء الأحداث والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا على الساحة اليمنية”.

وشارك المخلافي في وقت سابق من اليوم مع وزراء الخارجية العرب، في بحث القضايا العربية والإقليمية ومواجهة تحديات الأمن القومي العربي في “خلوة” انطلقت بأبو ظبي بعيداً عن الرسميات.

وتعد هذه هي “الخلوة الوزارية العربية الثانية”، بعد الأولى التي استضافتها أبو ظبي أيضا في يناير/كانون ثان 2016.

والخلوة الوزارية العربية، هي اجتماعات غير رسمية، تهدف إلى خلق إطار غير تقليدي للحوار بين وزراء الخارجية حول موضوعات الأولوية العربية، بما يساهم في تقريب وجهات النظر حول هذه الموضوعات، وفتح قنوات للتواصل يمكن أن تدعم التوصل لتوافقات بين الدول خلال الاجتماعات الرسمية.

وفي وقت سابق اليوم، استدعت وزارة الخارجية الإماراتية القائم بأعمال السفارة الإيرانية في أبوظبي، احتجاجا على تزويد إيران، أسلحة لـ”الميليشيات الحوثية” بطريقة “غير مشروعة”.

وكانت القوات الجوية الإماراتية العاملة ضمن قوات الداعمة للشرعية في اليمن، قد أعلنت السبت الماضي تدمير “طائرة عسكرية بدون طيار” إيرانية، في منطقة شمال على ساحل البحر الأحمر، غربي البلاد.

ودائما ما تتهم قوات التحالف العربي، إيران بتهريب أسلحة للحوثيين، وهو أمر تنفيه طهران.

وتقود منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عربياً في اليمن ضد ، تشارك فيه ، يقول المشاركون فيه إنه جاء “استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله ”.




"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بن زايد والمخلافي يبحثان مستجدات اليمن بعد “خلوة” وزارية عربية) من موقع (عدن الغد)"

التالى سوني تعود للصدارة عبر هاتف Xperia™ XZ Premium ومواصفات كاميرته الخارقة