أخبار عاجلة
إيلاف / التدخين "يضر بأكباد الأجنة" - صحف نت -

الانقلابيون ينهبون الإغاثة.. وصمت أممي

الانقلابيون ينهبون الإغاثة.. وصمت أممي
الانقلابيون ينهبون الإغاثة.. وصمت أممي
2017/02/02 - الساعة 03:20 مساءاً ()

طالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمنية عبد الرقيب فتح منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في بإصدار بيان واضح يحدد الجهة المتسببة في عملية عرقلة إيصال المساعدات واستهداف المدنيين.

وأكد فتح في تصريحات إلى «عكاظ» التزام الحكومة بالقرار 2216 واستعدادها للتعاون الكامل مع المنظمات والمجتمع الدولي لإيصال المساعدات للشعب اليمني، مشيرا إلى أن الميليشيات تواصل اعتداءاتها على المدنيين وترفض أي جهود تقوم بها الحكومة لحمايتهم كما تقوم باحتجاز المواد الإغاثية.

وأضاف أن عملية احتجاز المواد الإغاثية التي قدمها الصليب الأحمر الدولي للمتضررين في محافظة ليست المرة الأولى، إذ سبق ذلك احتجاز مواد إغاثة مقدمة من برنامج الغذاء العالمي لمحافظة ، وأخرى لجبل حبشي في . مشيرا إلى أن كل هذه المواد الإغاثية وقعت في يد الانقلابيين، مستغربا صمت برنامج الغذاء العالمي على هذه الممارسات، داعيا إلى تحديد موقفهم من الميليشيات الحوثية.

من جهة أخرى، قالت مصادر طبية يمنية إن مسلحين يتبعون جماعة هاجموا مخازن تابعة للتموين الطبي أمس الأول (الثلاثاء) في مدينة ذمار، وسط اليمن، وصادروا شحنة مساعدات دوائية قدمها الصليب الأحمر الدولي مساعدة لمستشفيات المحافظة.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الانقلابيون ينهبون الإغاثة.. وصمت أممي) من موقع (مندب برس)"

التالى خريجو الجامعات بين الحلم والواقع - صحف نت