أخبار عاجلة
القات ينقل كوليرا اليمن -

مقاتلات التحالف تكثف ضرباتها على الميليشيات في الحديدة

مقاتلات التحالف تكثف ضرباتها على الميليشيات في الحديدة
مقاتلات التحالف تكثف ضرباتها على الميليشيات في الحديدة

- الأربعاء 01 فبراير 2017 11:38 صباحاً
( الغد)الخليج

كثّف طيران دول المساند للشرعية، أمس، من طلعاته الجوية وقصف مواقع مختلفة تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية في محافظة ، على الساحل الغربي لليمن، في حين شهدت أجواء العاصمة تحليقاً مكثفاً لمقاتلات التحالف، بينما استمر طيران التحالف في إسناد قوات الشرعية في مدينة ، فيما وصلت إلى المخا تعزيزات عسكرية، بينما تركت قوات الشرعية ممراً للمدنيين في مدخل المدينة الشمالي.

وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات عنيفة على مواقع عسكرية تسيطر عليها الميليشيات بمحافظة الحديدة عقب تعرض فرقاطة سعودية لهجوم من الميليشيات، يوم أمس الأول، انطلق من محافظة الحديدة، واستهدفت الغارات مبنى الكلية البحرية ومواقع قريبة منها في منطقة «الكثيب»، ومعسكر القوات البحرية، ما أسفر عن انفجارات عنيفة هزت مدينة الحديدة، وسط تحليق مكثف لطيران التحالف.

كما استهدف طيران التحالف بسلسلة غارات مواقع الميليشيات وتجمعاتها المتمركزة في مبنى هيئة تطوير تهامة، ومواقع أخرى مجاورة، ولم تتبين خسائر الميليشيات جراء تلك الغارات، غير أن شهود عيان أكدوا ل«الخليج» أن الانفجارات كانت قوية ومتتالية في المواقع المستهدفة وأن سيارات إسعاف شوهدت تتحرك في محيط تلك المواقع.

من جانبه ذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في اليمني أن ست غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، صباح أمس، على مواقع الميليشيا الانقلابية في كل من وادي بن عبد الله وغرب جمرك «حرض» وموقع المداحشة ومفرق المجبر بجبهة «حرض» في محافظة .

وأضاف أن غارات أخرى استهدفت أيضاً تعزيزات عسكرية للميليشيات في مجمع النخيل غربي مدينة حرض، فيما قصفت مدفعية التحالف العربي والجيش الوطني مواقع الميليشيات بجبهة ميدي بالمحافظة نفسها بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف في أجوائها.

وشهدت أجواء العاصمة اليمنية صنعاء، أمس، تحليقاً مكثفاً لافتاً لمقاتلات التحالف، منذ آخر غارات عنيفة استهدفت منتصف شهر يناير، معسكر قوات الاحتياط، الحرس الجمهوري سابقا.

من جانب آخر، أكدت مصادر عسكرية يمنية أن قوات التحالف والشرعية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى مدينة المخا الساحلية، التابعة لمحافظة ، فيما تركت قوات الشرعية المدخل الشمالي للمدينة ممراً لخروج المدنيين منها، حيث تتعرض جيوب الميليشيات هناك لضربات طيران التحالف وهجمات قوات الشرعية.
وفي الأثناء ما زالت الميليشيات الانقلابية، التي باتت تتلقى خسائر مستمرة وتندحر من المخا، تحشد لإمداد عناصرها في المدينة بتعزيزات من مدينة الحديدة، حسب مصادر محلية.
وفي مدينة تعز، عاصمة محافظة تعز، تجددت المواجهات فجر امس، بين وحدات الجيش الوطني والميليشيات في محيط كلية الطب، القريبة من قصر الشعب ومعسكر التشريفات، شرق المدينة، أسفرت عن مقتل 3 من الميليشيات، و3 من أفراد الجيش الوطني.
إلى ذلك استمرت الاشتباكات بين الجانبين في جبهة الكدحة الواقعة بين مديريتي الوازعية والمعافر، في ريف المحافظة.

 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مقاتلات التحالف تكثف ضرباتها على الميليشيات في الحديدة) من موقع (عدن الغد)"

التالى خريجو الجامعات بين الحلم والواقع - صحف نت