أخبار عاجلة
إيان جبسون: «غرناطة لوركا» - صحف نت -
Translated by Nancy Roberts - صحف نت -

معلومات عن يحيى السيد موسى المُدرج ضمن قوائم الرباعي العربي للإرهاب - صحف نت

معلومات عن يحيى السيد موسى المُدرج ضمن قوائم الرباعي العربي للإرهاب - صحف نت
معلومات عن يحيى السيد موسى المُدرج ضمن قوائم الرباعي العربي للإرهاب - صحف نت

- يحيى السيد إبراهيم محمد موسى.. مصري الجنسية وهو أحد الذين تم إدراجهم على قوائم الإرهاب من قبل دول الرُباعي العربي والإمارات والبحرين ومصر، حيث اتهمته الداخلية المصرية بأنه العقل المدبر لعمليةاغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

 

ويحيي السيد موسى، طبيب مصري حاصل على ماجستير أمراض المفاصل والعمود الفقري، وكان يمتلك عيادة في القطامية، وعضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، كما عمل مدرسًا في كلية الطب جامعة الأزهر.

 

التحق يحيي السيد موسى بمكتب وزير الصحة في نوفمبر 2012، وتم تعيينه رسميا في منصب المتحدث في فبراير 2013، بقرار رسمي بعدما اعتذر عن المنصب الدكتور أحمد عمر لظروف صحية.

 

تم عزله من منصبه بعد هذه التصريحات التي هاجم فيها قوات الجيش والشرطة، وخرج بيان من وزارة الصحة تؤكد فيه أنه لم يكن من الأساس متحدثا رسميا باسمها، وإنما كان يشغل منصب مدير مكتب المستشار الإعلامي السابق.

 

أحد شهود النفي في القضية المعروفة بـ"غرفة عمليات رابعة"، والمتهم فيها محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و50 من قيادات وأعضاء الجماعة.

 

 ظهر في برنامج "على مسئوليتي" بقناة الجزيرة مباشر عام 2014، وتحدث عن سياسة وزارة الصحة في عهد محمد مرسي، والكثير من الأمور الأخرى حول تلك الفترة.

 

سافر إلى تركيا، بعد ثورة 30 يونيو، وتؤكد وزارة الداخلية بأنه يقود حاليًا مجموعة كبيرة من كوادر تنظيم الإخوان في ، لارتكاب العمليات الإرهابية.

 يأتي القرار في ضوء التزام الدول الأربع  بمحاربة الإرهاب، وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه، وفي إطار جهدها المشترك بالتعاون مع الشركاء الفاعلين في محاربة الإرهاب.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (معلومات عن يحيى السيد موسى المُدرج ضمن قوائم الرباعي العربي للإرهاب - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى غارات لطائرات التحالف العربي على مديرية حوث