أخبار عاجلة

الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس للانقلابيين

-  أسقط الجيش اليمني أمس الأول طائرة بدون طيار كانت تستخدمها ميليشيا وصالح الانقلابية في أغراض التجسس في جبهة مريس، شمال محافظة جنوبي .

وقال مصدر عسكري في تصريح لموقع سبتمبر نت التابع لوزارة الدفاع اليمنية "إن الجيش في منطقة يعيس، التابعة لجبهة مريس، أسقطوا طائرة بدون طيار، حديثة الصنع، أثناء تحليقها في المنطقة قادمة من مدينة دمت، الخاضعة لسيطرة الانقلابيين".

 

كما حرر في اليمن 18 موقعًا كانت ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تسيطر عليها في مديرية بمحافظة .

 

وقال الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة العقيد عبدالله الشندقي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "إن الجيش حرر مناطق سد بني بارق و النعيلة وجبال ضبوعة إلى جانب أكثر من خمسة عشر موقعًا آخر كانت المليشيا تتمركز فيها، بعد معارك عنيفة مع قوات الجيش".

 

وأضاف الشندقي "إن المعارك أسفرت عن مقتل 34 مسلحاً وجرح العشرات من الميليشيا، إضافة إلى تدمير خمس آليات وسبعة أطقم وعدد من المدافع الثقيلة، واستعادة أسلحة متوسطة".

 

وأشار إلى أن المعارك لا تزال متواصلة، وأن الجيش يواصل تقدمه وسط انهيار كبير في صفوف المليشيا.

 

من جهة أخرى قتل طفل يمني في قصف صاروخي لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية أمس على أحد الأحياء السكنية في مدينة الحزم بمحافظة اليمنية.

 

وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية اليمنية السادسة عبدالله الأشرف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية " إن الميليشيا استهدفت بصواريخ الكاتيوشا منازل المواطنين اليمنيين في مدينة الحزم، وأسفر القصف عن مقتل الطفل جبران مجاهد عبده الحبيشي، وتضرر ممتلكات السكان".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس للانقلابيين) من موقع (عدن الغد)"

السابق التحالف يستهدف خبراء إيران في عمران
التالى «موقعة ردمان» توسّع الصراع بين الحوثي وصالح