أخبار عاجلة
سبق / مدير تعليم جدة يحتفل بزواج نجله - صحف نت -

تدمير معسكرات سرية للانقلابيين جنوب صنعاء

- الأربعاء 01 نوفمبر 2017 10:50 صباحاً
( الغد ) البيان :

ألحقت غارات والمعارك مع قوات ، الهزائم بالانقلابيين في عدّة مناطق، ففيما دمّر التحالف معسكرات سريّة لهم في جنوب وذمار، حرّرت قوات الشرعية 18 موقعاً في من براثن الميليشيات وكبّدت الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.


ودمّرت مقاتلات التحالف معسكرات سريّة للانقلابيين جنوب صنعاء، ما أسفر عن مقتل عشرات المتمردين. وقالت مصادر عسكرية لـ«البيان»، إنّ مقاتلات التحالف استهدفت معسكراً سريّاً للانقلابيين في منطقة جارف بمديرية بلاد الروس جنوبي صنعاء، ما أدّى إلى مقتل نحو ثلاثين انقلابياً، ودمّرت مخازن أسلحة.


ووفق المصادر ذاتها، شنّت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية عنيفة ومباغتة، على أحد المعسكرات التدريبية التابعة للميليشيات الانقلابية في محافظة ، ما أوقع عشرات الانقلابيين بين قتيل وجريح، مشيرة إلى مقتل 40 مسلحاً حوثياً وإصابة المئات، إثر استهداف طيران التحالف العربي معسكراً تدريبياً في مديرية ضوران غربي ذمار.

 


غارات
إلى ذلك، نفّذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على موقع الميليشيا الانقلابية في مديرية نهم شرقي صنعاء، وسط استمرار المعارك الميدانية. وأفادت مصادر عسكرية، بأنّ غارات جويّة مكثّفة استهدفت مواقع الميليشيات في منطقة رمادة في نهم. وتمكّن الجيش الوطني من تحرير 18 موقعاً في نهم وتدمير خمس آليات وسبع عربات عسكرية وتكبيد الميليشيات الانقلابية أكثر من 34 قتيلاً وجرح العشرات.


وقال الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة العقيد عبدالله الشندقي لـ«البيان»، إنّ الجيش الوطني حرّر سد بني بارق والنعيلة وجبال ضبوعة، وأكثر من خمسة عشر موقعاً كانت الميليشيات تتمركز فيها.


وأضاف الشندقي أنّ الميليشيات تكبّدت خسائر كبيرة، حيث قتل منها أكثر من 34 وجرح العشرات منهم، ودمّرت خمس آليات وسبع عربات عسكرية، فضلاً عن السيطرة على أسلحة وذخائر كانت الميليشيات قد خلفتها أثناء فرارها.

 


خسائر
على صعيد متصل، قصفت مقاتلات التحالف مواقع وتجمعات متفرقة للميليشيا الانقلابية وكبّدتها خسائر بشرية وقتالية في منطقة بقلان في مديرية بني مطر غربي صنعاء، فيما شهدت مديرية المصلوب في معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والميليشيا الانقلابية في منطقة الزرقة، عقب هجوم للميليشيا الانقلابية استهدفت قوات الجيش وأجبرت المهاجمين على الفرار. وأفادت مصادر بمقتل محمد الصوفي، قائد لواء مدفعية ميليشيات ، بغارة للتحالف في محافظة الجوف.


في الأثناء، اندلعت معارك شرسة بين قوات الجيش والميليشيا في موقع الحزمة، أسفرت عن مقتل انقلابييْن اثنين وجرح واحد. وشنّت مقاتلات التحالف غارات جوية على مواقع وتجمعات للانقلابيين في جبال الاجاشر بمديرية اليتمة، ما أدى إلى تدمير طاقمين ومقتل جميع من كانوا على متنهما.

وتواصل الميليشيات استهداف ، فبعد هزيمتها في الجبهة الغربية وصد هجومها على جبل هان، هاجمت الميليشيات الجبهة الشمالية بقصف عنيف بالمدفعية والصواريخ على مواقع للجيش وأحياء سكنية.


إسقاط طائرة
في السياق، كشف الجيش اليمني، أمس، عن إسقاط طائرة بدون طيّار تابعة للحوثيين بجبهة مريس، في ثاني عملية من نوعها خلال الساعات الأخيرة حيث تم مؤخراً إسقاط طائرة مماثلة في .


وذكر الموقع الإخباري الرسمي للجيش اليمني، أنّ الجيش الوطني أسقط مساء أول من أمس، طائرة تجسّسية بدون طيار تابعة للميليشيات الانقلابية في جبهة مريس شمالي محافظة ، مشيراً إلى أنّ الطائرة بدون طيار التي تم إسقاطها في منطقة يعيش التابعة لجبهة مريس، حديثة الصنع وتستخدمها الميليشيا الانقلابية للتجسس على مواقع قوات الجيش الوطني.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تدمير معسكرات سرية للانقلابيين جنوب صنعاء) من موقع (عدن الغد)"

السابق الإمارات.. بوابة الشركات الفرنسية من الدخول إلى مختلف الأسواق - صحف نت
التالى «التحالف» يقتل 40 انقلابياً جنوبي صنعاء والشرعية تتقدم في شرقها