أخبار عاجلة
خادم الحرمين الشريفين يغادر الأردن - صحف.نت -

الجيش اليمني يعلن مقتل قياديين حوثيين اثنين بغارات للتحالف في محافظة حجة

الجيش اليمني يعلن مقتل قياديين حوثيين اثنين بغارات للتحالف في محافظة حجة
الجيش اليمني يعلن مقتل قياديين حوثيين اثنين بغارات للتحالف في محافظة حجة

الاثنين 2 يناير 2017 06:47 مساءً

- ( الغد) القد س العربي

أعلن الجيش اليمني، الموالي للرئيس عبد ربه منصور ، مقتل اثنين من القيادات الميدانية لجماعة “أنصار الله” ()، الإثنين، في غارات جوية شنها ، شمال غربي البلاد.

وفي بيان نشره المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، التابعة للجيش اليمني، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال إن “القياديين الحوثيين، أبو مروان، وأبو أيمن، قتلا في غارات لطيران التحالف على جبهة ميدي، بمحافظة ، المحاذية للحدود ”.

وأضاف أن “القياديين الحوثيين كانا يقودان المعارك ضد القوات الحكومية على هذه الجبهة”.

وفي السياق ذاته، لفت البيان إلى أن “طيران التحالف العربي دمر خلال اليومين الماضيين، أنواعا مختلفة من الأسلحة التابعة للحوثيين، منها دبابات وصواريخ ومخازن أسلحة، على الجبهة نفسها”، دون أن يقدم أية تفاصيل أخرى في هذا الصدد.

ولم يصدر عن الجانب حتى الساعة 13:30 تغ أي تعقيب بشأن ما جاء في بيان الجيش اليمني.

وتشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حرباً منذ قرابة العامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية”، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة .

 




"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجيش اليمني يعلن مقتل قياديين حوثيين اثنين بغارات للتحالف في محافظة حجة) من موقع (عدن الغد)"

التالى سوني تعود للصدارة عبر هاتف Xperia™ XZ Premium ومواصفات كاميرته الخارقة