أخبار عاجلة

القوات الحكومية تصد هجمات عنيفة للحوثيين في شبوة شرقي اليمن

القوات الحكومية تصد هجمات عنيفة للحوثيين في شبوة شرقي اليمن
القوات الحكومية تصد هجمات عنيفة للحوثيين في شبوة شرقي اليمن

الاثنين 2 يناير 2017 04:27 مساءً

- ( الغد)القدس العربي

صدت القوات الحكومية اليمنية، الإثنين، هجمات عنيفة شنها مسلحو جماعة “أنصار الله” ()، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله ، في محافظة النفطية، شرقي ، حسب مسؤول محلي.

وقال الشيخ علي الحجري، مدير عام مديرية عسيلان، بمحافظة شبوة ، إن “قوات والمقاومة الشعبية (مواليتان للحكومة) صدت خلال الساعات الماضية هجمات عنيفة شنها مسلحو الحوثي على مواقع السليم، والعتدة، والعلم في المديرية نفسها، في محاولة منهم للسيطرة عليها”.

وأضاف أن “قتلى وجرحى من الطرفين، معظمهم من سقطوا جراء الاشتباكات”، دون ذكر رقم محدد.

وأشار المسؤول اليمني، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تحاصر مسلحي الحوثي، وقوات صالح بمواقعهم في الجبهة الشرقية من المديرية، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين حول ما ذكره المسؤول.

ويوم الثلاثاء الماضي أعلنت القوات الحكومية عملية عسكرية لتحرير ما تبقى من مناطق ومواقع في مديرية عسيلان، وتمكنت من تحرير عددمنها، في ظل استمرار المعارك حتى اليوم.

وتقع معظم محافظة شبوة تحت سلطة القوات الحكومية، في حين لا تزال مواقع ومناطق في مديريتي عسيلان وبيحان بالمحافظة تحت سلطة الحوثيين والقوات الموالية لهم.

وتشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود ، حرباً منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، فضلاً عن وقوع العديد من المقاتلين في قائمة الأسر من طرفي الحرب.

وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل أكثر من 7 آلاف شخص ، وإصابة أكثرمن 36 ألف آخرين، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فضلاً عن نزوح أكثر من 3 ملايين يمني في الداخل.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (القوات الحكومية تصد هجمات عنيفة للحوثيين في شبوة شرقي اليمن) من موقع (عدن الغد)"

التالى هذا العام ... أُسرٌ يمنية بلا أضحية